بوش يرحب بالمبادرة السعودية ويناقشها مع مبارك   
الثلاثاء 1422/12/21 هـ - الموافق 5/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش
رحب الرئيس الأميركي جورج بوش بمبادرة السلام السعودية الخاصة بالشرق الأوسط وأكد أنه سيناقشها خلال لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك في البيت الأبيض اليوم، كما يبحث الرئيسان اقتراحا مصريا باستضافة قمة فلسطينية إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر للصحفيين إن من بين أجندة اللقاء بحث العرض الذي تقدم به الرئيس مبارك باستضافة بلاده لقمة تجمع بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون.

وأشار فلايشر إلى أن بوش يتطلع إلى الحديث مع مبارك في هذا الشأن، إلا أن المتحدث رفض التكهن بما يمكن أن تخرج به هذه المحادثات.

وكان الرئيس مبارك قد أجرى محادثات أمس الاثنين في واشنطن مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول ومسؤولين كبار آخرين في الإدارة الأميركية. وتركزت محادثات باول ومبارك حول القضايا الملحة على الساحة الدولية وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب والوضع في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى قالت الأنباء إن الرئيس المصري عبر عن موقف حذر إزاء ضرب العراق مؤكدا في الوقت نفسه دعم بلاده للحرب الأميركية على ما تسميه واشنطن بالإرهاب.

وكان مبارك قد حذر في مقابلة مع صحيفة واشنطن تايمز من "هجمات إرهابية" جديدة على الولايات المتحدة وقال إن الإرهابيين لا يزالون نشطين في أفغانستان ومختبئين في خلايا انتظارا لفرصة تتيح لهم معاودة الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة