شحاتة مدربا للعربي القطري لموسم واحد   
الخميس 25/11/1433 هـ - الموافق 11/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:42 (مكة المكرمة)، 22:42 (غرينتش)
شحاتة واحد من خيرة المدربين المصريين والعرب في السنوات الأخيرة (الأوروبية)
أعلن العربي القطري الأربعاء تعاقده مع المدرب السابق للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة حتى نهاية الموسم خلفا للفرنسي بيار لوشانتر الذي أقيل من منصبه الأسبوع قبل الماضي.

ويبدأ شحاتة مهامه رسميا اعتبارا من السبت المقبل، وذلك بعد أن يتابع الفريق في مباراته المقررة اليوم الخميس أمام أم صلال ضمن المرحلة الثانية من دوري نجوم قطر على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر. ويعقد العربي في اليوم نفسه مؤتمرا صحفيا لتقديم شحاتة وجهازه الفني للإعلام.

ويعد شحاته الذي يلقب بـ"المعلم" واحدا من خيرة المدربين المصريين والعرب في السنوات الأخيرة، إذ حقق إنجازات عديدة أبرزها قيادة منتخب بلاده إلى إحراز كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وكان شحاتة مدربا لفريقه الزمالك قبل أن يتركه في وقت سابق من هذا العام لخلاف مع الإدارة. وأكد شحاتة بعد التوقيع أنه تلقى العديد من العروض، لكنه اختار العربي "لأنه نادي بطولات ويملك قاعدة جماهيرية كبيرة ستساعده في أداء مهمته"، مشيرا إلى أن لديه "تصورا كاملا للمهمة الصعبة التي تنتظره وإن كان لا يملك عصا سحرية".

ويعد العربي من أعرق الأندية القطرية وأكثرها بعد السد فوزا ببطولة الدوري، لكنه يعاني منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي وأخفق فى استعادة اللقب أو حتى المنافسة على كأس الأمير واكتفى في المواسم الأخيرة بالحصول على وصيف بطل كأس ولي العهد مرتين 2009 و2010.

ومر على النادي العديد من الأسماء المعروفة من المدربين العالميين مثل البرازيلي كابرال والألماني فولفغانغ سيدكا والروماني بيلاتشي والفرنسي هنري ميشيل والألماني أولي شتيليكه، ولم ينجح أي منهم في تحقيق حلم جماهير النادي باستعادة لقب بطل الدوري الذي أحرزه سبع مرات، وأفضل ما حققوه هو المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة