ميلان يتخطى بولونيا في الدوري الإيطالي   
الأحد 1424/7/19 هـ - الموافق 14/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب ميلان فيليبو إينزاغي ولاعب بولونيا موريتي (الفرنسية)

انفرد إي سي ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه بولونيا 2-1 مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني في مباراة جرت على ملعب سان سيرو بميلانو.

وقدم أصحاب الأرض عرضا مخيبا وحققوا فوزا صعبا يعود الفضل لتحقيقه إلى الهداف المتألق فيليبو إينزاغي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 86. وهو الهدف الخامس لإينزاغي في مدى أسبوع واحد أربعة منها مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا المقررة في البرتغال (ثلاثة في مرمى ويلز وواحد في مرمى صربيا ومونتينغرو).

لاعب ميلان سيدورف يصارع لاعبي ميلان زاكاردو (يسار) ونيرفو (الفرنسية)

وافتتح ميلان التسجيل عبر شفتشنكو في الدقيقة العاشرة (هو الثالث له هذا الموسم بعد ثنائية في مرمى أنكونا 2-صفر في الأسبوع الأول) وأدرك كارلو نيرفو التعادل في الدقيقة 32.

وفي مباراة ثانية شارك لاتسيو ميلان صدارة الترتيب عقب فوزه الثمين على مضيفه سامبدوريا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2-1, لينجح مدرب لاتسيو روبرتو مانشيني في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من فريقه السابق سامبدوريا ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم.

وكان مانشيني لفت الأنظار في صفوف سامبدوريا قبل الانتقال إلى لاتسيو.

وكانت السيطرة لسامبدوريا طيلة مجريات المباراة لكن مهاجميه لم يحالفهم الحظ في التهديف خاصة كريستيانو دوني الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول. في المقابل تمكن لاتسيو من استغلال فرصتين من الفرص النادرة التي سنحت له وسجل منها هدفين كانا كافيين لتحقيق فوزه الثاني على التوالي.

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة التاسعة عبر المهاجم سيموني إينزاغي من تسديدة على الطائر, وأضاف الضيوف الهدف الثاني عبر لاعب الوسط الدولي السابق ألبرتيني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

وهو الهدف الثاني لألبرتيني مع لاتسيو منذ انضمامه إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من ميلان. وقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 73 عبر فابيو باتزاني.

ويلعب اليوم الأحد يوفنتوس مع كييفو, وإنتر ميلان مع سيينا, وروما مع بريشيا، وإمبولي مع ريجينا, وليتشي مع أنكونا, ومودينا مع أودينيزي, وبارما مع بيروجيا.

ترتيب فرق الدوري

الفريق

النقاط

لاتسيو

6

ميلان

6

يوفنتوس

3

إنترميلان

3

روما

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة