ليون وفنربخشة يلحقان بالدور الثاني لأبطال أوروبا   
الخميس 1428/12/4 هـ - الموافق 13/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)

نجم فنربخشة أليكس دي سوزا سجل هدفا رائعا في مرمى سيسكا موسكو (الأوروبية)

أكمل فريقا ليون الفرنسي وفنربخشة التركي قائمة الفرق المتأهلة للدور الثاني بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما فاز الأول على مضيفه رينجرز الأسكتلندي 3-صفر ضمن المجموعة الخامسة، والثاني على ضيفه سيسكا موسكو الروسي 3-1 بالمجموعة السابعة.

وانتزع ليون المركز الثاني في المجموعة الخامسة بثلاثية  سيدني غوفو (16) وكريم بنزيمة (85 و88) ليرفع رصيده إلى 13 نقطة فيما تجمد رصيد رينجرز عند سبع نقاط ليكتفي بالمركز الثالث المؤهل لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واحتفظ برشلونة الإسباني بصدارة المجموعة بعدما حول تأخره أمام ضيفه شتوتغارت الألماني بهدف البرازيلي أنطونيو داسيلفا (3) إلى فوز بثلاثة أهداف للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (36) والكاميروني صامويل إيتو (57) والبرازيلي رونالدينيو (67).

وجاء هدف دوس سانتوس من لمسة يد لم يلحظها الحكم ليساعد في فوز فريقه ورفع رصيده إلى 14 نقطة مقابل ثلاث لشتوتغارت الذي ودع البطولة بعدما قبع في المركز الرابع الأخير.

دوس سانتوس يحتفل بهدف غير شرعي (الفرنسية)

وبدوره احتل فنربخشة المركز الثاني بالمجموعة السابعة بفضل ثلاثية بدأها البرازيلي أليكس (32) وأكملها أوغور بورال (45 و90)، فيما جاء هدف سيسكا عبر البرازيلي إيدو دراكينا بالخطأ في مرمى فريقه (30).

ورفع فنربخشة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف إنتر ميلان الإيطالي الذي قضى على آمال مضيفه أيندهوفن الهولندي عندما فاز عليه بهدف للأرجنتيني خوليو كروز (64) إثر مجهود فردي للهندوراسي دافيد سوازو.

بقية النتائج
وبعيدا عن صراع التأهل أكد مانشستر يونايتد الإنجليزي صدارته للمجموعة السادسة بعدما تعادل مع ضيفه روما الإيطالي 1-1 ليستمر الفريقان في المركزين الأول والثاني، فيما انتهت المباراة الأخرى بفوز سبورتنغ لشبونة البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني 3-صفر علما بأن الفائز كان ضامنا للمركز الثالث حيث لم يحقق الخاسر أي نقطة.

وأنهى إشبيلية الإسباني مبارياته في الدور الأول في المركز الأول للمجموعة الثامنة بالفوز على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بثلاثية نظيفة تناوب عليها البرازيلي لويس فابيانو (66) والمالي فريدريك كانوتي (69) والبرازيلي دانيال ألفيش (87)، علما بأن فابيانو يتصدر هدافي المسابقة بسبعة أهداف.

ويمتلك إشبيلية 15 نقطة مقابل 13 لأرسنال الإنجليزي الذي فاز على ستيوا بوخارست الروماني بهدفين للفرنسي أبو ديابي والدانماركي نيكلاس بيندتنر مقابل هدف لدوريل زاهاريا ليقبع الخاسر في المركز الرابع خلف سلافيا براغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة