متهمان جديدان في خلية القاعدة باليمن   
الأحد 1427/3/18 هـ - الموافق 16/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:35 (مكة المكرمة)، 22:35 (غرينتش)
المتهمان الجديدان ضمن خلية تضم 19 شخصا (الفرنسية-أرشيف)
وجه الادعاء اليمني الاتهام إلى رجلين جديدين في قضية ما يعرف بخلية أبو مصعب الزرقاوي المرتبطة بتنظيم القاعدة المتهمة بالتخطيط لشن هجمات ضد مصالح غربية وأميركية في البلاد.
 
ومثل المتهمان أمام المحكمة اليمنية الجزائية في صنعاء اليوم وهما اليمنيان جلال الكدسي وجار الله الكهالي ليصبح عدد أعضاء الخلية 19 متهما بينهم خمسة سعوديين، أحدهم من أصل يمني.
 
وجاء في قرار الاتهام ومحاضر تحقيقات النيابة أن المتهم جلال الكدسي قام وبناء على طلب من متهم أخر باستخراج تأشيرتي سفر إلى اليمن لاثنين من أفراد الخلية سعوديين قدما من العراق بجوازات مزورة، فيما قام المتهم الكهالي بعمل ضمانات تجارية لاستقدام أحد المتهمين وهو سعودي الجنسية بغرض العمل باليمن وغير اسمه.
 
ويقول الادعاء إلى المجموعة عملت بناء على أوامر من زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي.
 
وقال ممثلو الادعاء في فبراير/شباط إن المجموعة خططت لتنفيذ هجمات انتقاما لقتل المخابرات المركزية الأميركية ناشطا بارزا بالقاعدة في هجوم بطائرة بدون طيار في اليمن عام 2002.
 
وطلب محامي أحد المتهمين بتأجيل الجلسة لتمكينه من الاطلاع على ملف القضية وتصوير ما يمكن تصويره من المستندات ليتمكن من الرد على قرار الاتهام، وقرر القاضي بناء على ذلك استئناف المحكمة يوم الأحد في الأسبوع المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة