الدوحة تغني تحت شعار "عودة إلى الطرب الأصيل"   
السبت 1425/12/12 هـ - الموافق 22/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:25 (مكة المكرمة)، 17:25 (غرينتش)
 عودة إلى الطرب الأصيل
 
انطلقت في الدوحة مساء اليوم السبت فعاليات مهرجانها السادس للأغنية والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة  مجموعة كبيرة من الفنانين العرب.
 
وفي تصريح للجزيرة نت أوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان تيسير عبد الله أن المهرجان اختار هذا العام شعار "عودة إلى الطرب الأصيل" من أجل بث الروح في الأغنية العربية لحنا وكلمة وتقديمها في أبهى حللها ديكورا ومضمونا.
 
وأضاف عبد الله أن سهرة اليوم ستحييها الفنانة الكويتية نوال والمطرب السعودي عباس إبراهيم والقطري الشاب منصور المهندي بالإضافة إلى المطربة اللبنانية ديانا حداد وذلك في صالة الدفنة بفندق شيراتون الدوحة.
 
ويتميز مهرجان الدوحة للأغنية بأساليب فنية إعلامية في استقبال الفنانين وابتكار أنماط جديدة لكسر النموذج في الاحتفال وفي طريقة التكريم وتقديم الدروع والهدايا, كما يلقى المهرجان تشجيعا واضحا في وسائل الإعلام ولدى جانب كبير من الجمهور الذي يسعى إلى حجز بطاقات الدخول مسبقا.
 
ومن أبرز المشاركين في مهرجان هذا العام المطرب العراقي كاظم الساهر واللبنانيون فضل شاكر وملحم بركات وديانا حداد ودينا حايك ومن الكويت نوال وعبد الله الروشيد ومن الإمارات أحلام ومن مصر أنغام وهاني شاكر ومن السعودية محمد عبده وعبادي الجوهر, وتتراوح التذاكر هذه السنة ما بين 40 إلى 150 دولارا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة