مقتل شرطيين بهجوم على محكمة في أفغانستان   
الثلاثاء 1436/8/8 هـ - الموافق 26/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:58 (مكة المكرمة)، 14:58 (غرينتش)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن متحدث حكومي قوله إن شرطيين قتلا اليوم في هجوم انتحاري استهدف مقر المحكمة الابتدائية في مدينة ميدان شهر بولاية وردك القريبة من العاصمة كابل.

وأضاف المتحدث أن أربعة انتحاريين قتلوا أثناء محاولتهم اقتحام مقر المحكمة الإبتدائية في مدينة  ميدان شهر جنوب العاصمة الافغانية كابل.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن. لكن وكالة رويترز نقلت عن خليل أندرابي -قائد شرطة ولاية وردك- إن ثلاثة انتحاريين على الأقل من حركة طالبان هاجموا المحكمة فقتلوا ضابطين قبل أن تقتلهم قوات الشرطة الموجودة داخل المحكمة.

من جهة ثانية قال نائب حاكم ولاية بكتيكا اليوم الثلاثاء إن قوة الشرطة الأفغانية منيت بخسائر في الولاية الواقعة شرقي البلاد أيضا إذ قتل ثمانية ضباط في كمين نصبته طالبان الليلة الماضية.  

وقال مسؤولون محليون إن 14 ضابط شرطة على الأقل وسبعة من أفراد الجيش قتلوا في اشتباكات عند نقاط تفتيش في منطقة ناو زاد أمس الاثنين. وقال عطاء الله أفغان -وهو عضو في مجلس إقليمي- إن نائب قائد شرطة ناو زاد من بين القتلى.

يأتي الهجوم بعد سلسلة من الهجمات العنيفة في ولاية هلمند بجنوبي البلاد حيث لا تزال القوات الأفغانية تقاتل طالبان في مناطق قضت القوات الأميركية والبريطانية سنوات في تأمينها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة