ياهو تحذف حسابات البريد غير المستخدمة   
الاثنين 1434/8/9 هـ - الموافق 17/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:34 (مكة المكرمة)، 14:34 (غرينتش)

ياهو تحاول تقنين خدماتها وتركيز جهودها من أجل منافسة أفضل في سوق خدمات الإنترنت (الأوروبية-أرشيف)

أعلن شركة ياهو الأميركية عن حذف حسابات البريد الإلكتروني التي لم تستخدم منذ أكثر من عام، في خطوة تأتي بعد نحو أسبوعين تقريبا على إغلاقها بريدها الإلكتروني ذا الواجهة الكلاسيكية وتخييرها المستخدمين بين التحول إلى النسخة الجديدة من هذا البريد أو البحث عن خدمة بريد جديدة.

وأوضحت الشركة في إحدى مدوناتها أن المستخدم الذي لا يرغب في فقدان حساب بريد ياهو عليه تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل حتى منتصف يوليو/تموز القادم، وإلا سيحذف الحساب.

وعزت ياهو أسباب حذف حسابات البريد غير المستخدمة إلى ندرة عناوين البريد الإلكتروني البسيطة والقصيرة والواضحة، على حد تعبيرها.

وكانت الشركة قررت في مطلع هذا الشهر إغلاق الواجهة القديمة لخدمة بريدها الإلكتروني (ياهو كلاسيك) وإلزام المستخدمين بالانتقال إلى الواجهة الجديدة التي كانت أعلنت عنها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن التحول إلى الواجهة الجديدة كان يتضمن الموافقة على تحديث طال سياسة الخصوصية يتيح لها استعراض (مسح) رسائل المستخدمين وتقديم إعلانات موجهة لهم تبعا لاهتماماتهم، وفي حين أن بإمكان المستخدم إلغاء استقبال الإعلانات إلا أنه سيكون مجبرا على التحول لخدمة بريد بديلة إن لم يكن يرغب باستعراض بريده الإلكتروني.

وتجري ياهو منذ فترة تعديلات على خدماتها إما بإلغاء القديمة منها التي تراجع معدل استخدامها أو بتطوير خدمات حالية، في خطوة تأمل أن تعيدها إلى واجهة المنافسة مع شركات أخرى مثل غوغل، وإلى تحقيق الأرباح بعد سلسلة من الخسائر المالية الكبيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة