افتتاح ورشة لثقافة الطفل العربي بالقاهرة   
الأحد 1423/4/6 هـ - الموافق 16/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

افتتح الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية حمد العقلا ورشة العمل حول ثقافة الطفل العربي والألفية الثالثة بالقاهرة أمس السبت. وقال العقلا في كلمته الافتتاحية إن هذه الورشة تعكس "إيماننا بأن ثقافة الطفل تعد انعكاسا حقيقيا لثقافة المجتمع باعتبارها الأساس الأول في بناء الشخصية وتماشيا مع التوجه العالمي".

وأشار العقلا إلى أن الورشة تستهدف كذلك إنشاء مراكز نموذجية لثقافة الطفل العربي, حيث سيتم خلال الورشة قبول ترشيحات من الجهات العربية الراغبة في استضافة أول مركز نموذجي. وأوضح أن هذه المراكز ستعمل على توفير البيئة الملائمة التي يمكن أن تساعد على تنشئة الطفل ثقافيا وصقل شخصيته وتنمية قدراته الإبداعية والوجدانية والاجتماعية.

ومن المتوقع أن تناقش الورشة خلال انعقادها مجموعة محاور بينها: "مضمون ثقافة الطفل في عالم متغير" و"نماذج مراكز ثقافة الطفل" و"الدور المتوقع لوسائل ثقافة الطفل في هذه الألفية" و"الثقافة العلمية للأطفال العرب كضرورة حتمية في الألفية الثالثة" و "تنمية ثقافة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".

والدول العربية المشاركة هي مصر والعراق وتونس والإمارات والسعودية وسلطنة عمان والكويت ولبنان وفلسطين والسودان وجيبوتي وليبيا والأردن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة