ريال مدريد الإسباني أغنى أندية العالم لكرة القدم   
الخميس 1427/1/18 هـ - الموافق 16/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:08 (مكة المكرمة)، 16:08 (غرينتش)

فريق العاصمة صفوفه ممتلئه بنجوم كرة القدم (الفرنسية-أرشيف)


أصبح نادي ريال مدريد الإسباني أغنى أندية العالم لكرة القدم حسب القائمة الجديدة التي أصدرتها مؤسسة ديلويت الاستشارية اليوم الخميس.

وحسب القائمة فإن دخل النادي الإسباني الكبير بلغ 275.7 مليون يورو ما يعادل 328.2 مليون دولار خلال موسم 2004-2005 متفوقا بذلك على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي ظل على رأس القائمة منذ صدور القائمة قبل ثمانية أعوام, في حين جاء النادي الإنجليزي في المركز الثاني بعدما بلغ دخله 246.4 مليون يورو خلال الموسم الماضي.

ويقول التقرير إن هذا النجاح المالي الكبير يعود بدرجة كبيرة إلى الشهرة العالمية لعدد من لاعبي ريال مدريد مثل ديفد بيكهام كابتن منتخب إنجلترا ونجم فرنسا زين الدين زيدان والمهاجم البرازيلي رونالدو.

ومن جهة أخرى, حل نادي ميلان الإيطالي في المركز الثالث بين أغنى أندية العالم كالمرة الماضية بعدما بلغ إجمالي دخله 234 مليون يورو تلاه يوفنتوس بطل إيطاليا الذي بلغ دخله 229.4 مليون يورو.

وفي المقابل, جاء نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي في المركز السادس وتلاه بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي ثم إنترميلان الإيطالي, في حين جاء أرسنال اللندني في المركز العاشر.

يشار إلى أن إجمالي دخل أغنى 20 ناديا على مستوى العالم كسر حاجز الثلاثة مليارات يورو أي ما يعادل 3.57 مليارات دولار لأول مرة حسب تقرير مؤسسة ديلويت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة