انتصارات لريال مدريد وأوساسونا وبرشلونة   
الاثنين 1426/11/12 هـ - الموافق 12/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 3:29 (مكة المكرمة)، 0:29 (غرينتش)

البرازيلي روبينيو يحتفل مع زملائه بفوز ريال مدريد (الفرنسية) 


واصل برشلونة وأوساسونا تنافسهما على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث فاز الأول على ضيفه أشبيلية 2-1 والثاني على مايوركا 1-صفر، بينما حقق ريال مدريد فوزه الأول بعد إقالة مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسبورغو وتغلب على مضيفه ملقا 2-صفر.
 
وفشل برشلونة في تخطي دفاعات إشبيلية طوال الشوط الأول رغم المحاولات التي قادها نجمه البرازيلي رونالدينيو الذي تسلم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا من يدي والدته قبل انطلاق المباراة.
 
وفي الشوط الثاني تلقت شباك برشلونة هدفا مفاجئا سجله المالي فريديريك كانوتي في الدقيقة 62، لكنه نجح بعد دقيقتين فقط في إدراك التعادل عن طريق هدافه الكاميروني صامويل إيتو الذي رفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى 13 هدفا.
 
ونجح رونالدينيو في اقتناص الفوز لفريقه بهدف رائع إثر تمريرة من زميله السويدي هنريك لارسن قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ليرفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة متقدما بفارق الأهداف على أوساسونا، بينما يتأخر ريال مدريد عن الفريقين بست نقاط.
 

قبلة من أحسن لاعب في أوروبا على جبين والدته (رويترز)

من جانبه نجح أوساسونا في تحقيق فوزه الـ11 هذا الموسم بفضل هدف للاعبه الكاميروني بيار ويبو في الدقيقة السادسة من المباراة التي جمعته مع ضيفه مايوركا.
 
أما ريال مدريد الذي خاض أول لقاء محلي تحت قيادة مدربه المؤقت خوان رامون لوبيز فقد حسم لقاءه مع ملقا من الشوط الأول بهدفين للمدافع سيرجيو راموس (34) والبرازيلي روبينيو (38)، علما بأن الفريق خاض المباراة بجميع نجومه باستثناء الإنجليزي ديفد بيكهام بسبب الإيقاف.
 
ديبورتيفوز يتقدم
وصعد ديبورتيفو كورونا إلى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه قادش بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي دييغو تريستان (49)، رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، بينما خسر سلتا فيغو أمام مضيفه سرقسطة بهدف وحيد سجله البرازيلي إيفرثون في الدقيقة 76.
 
وتوقف رصيد سلتا فيغو عند 26 نقطة وهو نفس رصيد ديبورتيفو وفياريال وفالنسيا، علما بأن الأخيرين لعبا في افتتاح المرحلة مساء السبت، ففاز الأول على مضيفه ريال سوسييداد 3-1, وتعادل الثاني مع ضيفه أتلتيك بلباو 1-1.
 
بقية النتائج
وانتزع ريسينغ سانتاندر فوزا ثمينا من مضيفه خيتافي مفاجأة الموسم والوافد الجديد على دوري الأضواء بهدفين لبيريز أنطونيتو (18) وديفد أغانزو (85) مقابل هدف للأرجنتيني ماريانو بيرنيا (42).

وتعادل أتلتيكو مدريد مع ألافيس بهدف لفرناندو توريس (66) مقابل هدف لخوسو سارييجي (80)، كما تعادل بيتيس مع إسبانيول من دون أهداف.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة            34 نقطة
   2- أوساسونا           34
   3- ريال مدريد         28
   4- فياريال             26
   5- ديبورتيفو كورونا  26
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة