أبطال آسيا.. العين واتحاد جدة إلى دور الـ16   
الأربعاء 1435/6/16 هـ - الموافق 16/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)

ضمن العين الإماراتي واتحاد جدة السعودي تأهلهما إلى دور الـ16 بفوز الأول على لخويا القطري بخماسية نظيفة، والثاني على تراكتور سازي الإيراني بثنائية نظيفة، في حين أجل الأهلي الإماراتي حسم تأهله بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي سلبيا يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

على ملعب راشد في دبي، حسم التعادل السلبي قمة مباريات المجموعة الرابعة بين الأهلي وضيفه الهلال الذي غاب عنه ياسر القحطاني وناصر الشمراني للإيقاف والبرازيلي نيفيز والإكوادوري سيغوندو كاستيو للإصابة.

وفي طهران، فاز سباهان أصفهان الإيراني على ضيفه السد القطري برباعية نظيفة سجلها مهدي شريفي (48 و56) وتاشوفاهير سوكاج (63) وإبراهيم ماجد (90+3 خطأ في مرمى فريقه)، ليحقق الفريق الإيراني فوزه الثاني في الدور الأول.

وبقي الأهلي في الصدارة برصيد سبع نقاط وبفارق المواجهات المباشرة أمام سباهان الذي صعد إلى المركز الثاني، في حين تراجع الهلال إلى المركز الثالث وله ست نقاط مقابل خمس للسد الأخير.

وتأجل الحسم في المجموعة إلى الجولة الأخيرة يوم 22 أبريل/نيسان الحالي، حين يلعب الهلال مع سباهان في الرياض، والسد مع الأهلي في الدوحة.

فوز ساحق
وضمن المجموعة الثالثة، حقق العين الإماراتي فوزا سهلا وساحقا على مضيفه لخويا -بطل الدوري القطري- بخماسية نظيفة سجلها العاجي إبراهيما دياكيه (25) والأسترالي أليكس بروسكي (43) ومحمد عبد الرحمن (57) والغاني جيان أسامواه (70 و90).

وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، فاز الاتحاد السعودي على ضيفه تراكتور سازي الإيراني بثنائية نظيفة سجلها عبد الفتاح عسيري (18) ومختار فلاته (60).

ورفع العين رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة يليه الاتحاد بتسع نقاط، ليتأهلا معا إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد لخويا -الذي يدربه البلجيكي إريك غيريتس- عند أربع نقاط وودع البطولة مبكرا بشكل غير متوقع.

ويلتقي اتحاد جدة مع العين في الجولة الأخيرة يوم 22 أبريل/نيسان الحالي لتحديد بطل المجموعة.

مباريات الفرق العربية الأربعاء
بونيودكو (أوزبكستان) / الفتح (السعودية)
فولاذ خوزستان (إيران) / الجيش (قطر)
الريان (قطر) / الجزيرة (الإمارات)
الشباب (السعودية) / استقلال طهران (إيران)

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة