غوغل تشتري لانتشباد تويز ومايكروسوفت صنرايز   
الخميس 1436/4/16 هـ - الموافق 5/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:50 (مكة المكرمة)، 9:50 (غرينتش)

أعلنت شركة "لانتشباد تويز" الناشئة المتخصصة بتطوير ألعاب وأدوات رقمية لنظام "آي أو إس" تعزز الإبداع والتعلم عند الأطفال، استحواذ شركة غوغل عليها، في حين أشار تقرير لموقع تيك كرنتش الإلكتروني المعني بشؤون التقنية إلى أن مايكروسوفت استحوذت على تطبيق التقويم المعروف "صنرايز" المتوفر لأجهزة أندرويد و"آي أو إس" وماك بالإضافة إلى الويب.

وأوضحت لانتشباد تويز، في رسالة الإعلان، عن الاستحواذ على موقعها الإلكتروني بأنها فخورة بكونها شركة صغيرة تمكنت من الانضمام إلى فريق كبير ليتمكن رواة القصص من جميع أنحاء العالم من تقديم أفكارهم.

واحتفاء بالمناسبة، قررت الشركة إتاحة تطبيقاتها وأدواتها مجانا لجميع الأطفال المبدعين بأي مكان، مع العلم أن لانتشباد تويز تملك تطبيقين رائجين هما "تونتاستيك" لتصميم القصص بطريقة سهلة للأطفال، والآخر هو "تيليستوري" لتمكين الأطفال من تسجيل مقاطع فيديو متميزة تشبه البرامج التلفزيونية بسهولة.

وكان التطبيقان يتوفران في متجر تطبيقات أبل (أب ستورز) بسعر عشرة وخمسة دولارات على التوالي، لكنهما أصبحا حاليا بالمجان.

ولا معلومات عن قيمة صفقة الاستحواذ، لكن من المتوقع أن يشاهد مستخدمو أندرويد نسخا خاصة بهم من تطبيقات الشركة خاصة وأن تطبيقاتها حاليا تقتصر على نظام "آي أو إس".

لم ترد تأكيدات من مايكروسوفت أو صن رايز بخصوص عملية الاستحواذ (كالندر/صنرايز)

مايكروسوفت
وفي إطار الاستحواذ، ذكر تقرير لموقع "تيك كرنتش" أن مايكروسوفت دفعت أكثر من مائة مليون دولار لمالكي تطبيق التقويم صنرايز للاستحواذ عليه.

ويتميز تطبيق التقويم هذا بتصميمه الأنيق والبسيط، مع دعمه لإمكانية مزامنة مهام وأحداث المستخدم المتوفرة على مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات الشهيرة، أمثال جيميل، وآي كلاود، ومايكروسوت إكستشينج.

كما يدعم التطبيق إمكانية ربطه مع شبكات التواصل الاجتماعي أمثال فيسبوك ولينكدإن وفورسكوير، بهدف جلب المواعيد والأحداث المهمة إليه بسهولة.

ولم تؤكد مايكروسوفت أو صنرايز هذا الاستحواذ، كما لا توجد تفاصيل عن مستقبل التطبيق مع مايكروسوفت. لكن يتوقع أن يستمر بعمله الحالي مع قيام مايكروسوفت بتوفيره لمستخدمي نظام التشغيل الخاص بها، بالإضافة لدعم المزامنة مع خدمة البريد الإلكتروني "آوتلوك" وكذلك استخدام بعض التقنيات في منتجات الشركة المستقبلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة