"الرجل الحديدي" يتصدر السينما الأميركية   
الاثنين 1429/5/1 هـ - الموافق 5/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:09 (مكة المكرمة)، 12:09 (غرينتش)

تصدر الفيلم الجديد "الرجل الحديدي" إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية هذا الأسبوع، مسجلا 100.75 مليون دولار.

ويروي الفيلم قصة ثري صناعي ومخترع عبقري اختطف وأجبر على صنع مدمرة للأسلحة النووية، ولكنه تحايل على خاطفيه وصنع متاهة تمكنه بعدها من الإفلات من قبضتهم وإنقاذ البشرية من شر الأعداء.

والفيلم من إخراج جون فافرو وبطولة جوينث بالترو وروبرت داوني وتيرنس هوارد.

أما المركز الثاني فقد احتله الفيلم الجديد أيضا "زواج حبيبتي"، مسجلا 15.5 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول رجل أعمال ناجح يعيش حياته دون مشاكل مع صديقته التي يعرفها منذ عشر سنوات وهو يرغب في الاكتفاء بالمواعدة بينما ترغب الصديقة في الزواج.

وتقوم الصديقة برحلة تستمر ستة أسابيع فيفتقدها كثيرا ويفكر في الزواج بها، لكن بعد فوات الأوان إذ خطبها رجل آخر.

وفي تلك الأثناء تطلب صديقته منه أن يكون إشبين الشرف (أي الوصي حسب الاصطلاح الكنسي) في حفل زفافها. والفيلم من إخراج بول ويلاند وبطولة باتريك ديمبسي وميشال مونغان.

وتراجع من المركز الأول في الأسبوع الماضي إلى الثالث فيلم "أم الطفل"، مسجلا 10.33 ملايين دولار.

ويدور الفيلم حول سيدة الأعمال الناجحة كيت هولبروك التي تعيش بمفردها، والتي أعطت لفترة طويلة أولوية لحياتها المهنية عن الشخصية، لكن عمرها بلغ 35 عاما.

وتقرر كيت أخيرا أن تنجب طفلا لكن خطتها تصطدم بعقبة عندما تكتشف أن فرصتها في الحمل لا تتجاوز واحدا في المليون، وتعثر على امرأة عاملة تدعى أنجي أوسترويسكي توافق على أداء المهمة نيابة عنها. والفيلم من إخراج مايكل ميكلير وبطولة تيني في وامي بوهيلير.

وحافظ فيلم "نسيان سارة مارشال" على الترتيب الرابع، مسجلا 6.13 ملايين دولار.

وتدور قصة هذا الفيلم حول بيتر المحطم الذي يقضي عطلة في هاواي بعد انفصاله عن صديقته النجمة التلفزيونية سارة، وفي نفس الوقت يأتيه الخبر بسفر سارة إلى نفس المنتجع بصحبة صديقها الجديد. والفيلم من إخراج نيكولاس ستولر وبطولة جاسون سيجيل وكريستين بيل وميلا كونيس.

وتراجع من المركز الثاني في الأسبوع الماضي إلى الخامس فيلم "هارولد وكومار يهربان من خليج غوانتانامو"، مسجلا 6.02 ملايين دولار.

ويدور الفيلم حول شابين تطاردهما السلطات بعد الاشتباه في أنهما إرهابيان عندما يحاولان تهريب غليون لتدخين المواد المخدرة على متن رحلة طائرة متجهة إلى أمستردام. والفيلم من إخراج جون هورفيتز وهايدن شولوسيبرغ ويلعب بطولته جون تشو وكال بين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة