انفجار قوي خارج مخيم عين الحلوة يقتل شخصا   
السبت 1422/10/14 هـ - الموافق 29/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعزيزات للجيش اللبناني في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (أرشيف)
قال شهود عيان إن انفجارا قويا هز منطقة قريبة من مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اليوم مما أدى لمقتل شخص واحد على الأقل. وأضاف الشهود أن الانفجار وقع في حاوية للنفايات قرب نقطة للجيش اللبناني يراقب منها مدخل المخيم.

وقالت الأنباء إن الشخص الذي قتل في الانفجار عامل نظافة كان يقوم بجمع النفايات في المنطقة إلا أنه لم يصدر رد فعل من الجيش اللبناني أو قوات الأمن اللبنانية. وقد أغلق الجيش مداخل المخيم التي حدث الانفجار بالقرب منها في حين بدأ محققون عملهم لمعرفة سبب الانفجار والجهة التي تقف وراءه. وسبق للجيش اللبناني أن أغلق مداخل المخيم عدة مرات في الماضي في أوضاع مماثلة.

وكانت محكمة لبنانية قد أدانت رجلين قالت إنهما من جماعة إسلامية فلسطينية بتدبير هجمات بقنابل يدوية على مواقع للجيش اللبناني خارج المخيم. وقد هددت قوات الأمن اللبنانية بتشديد الإجراءات الأمنية في المخيم إثر وضع الولايات المتحدة جماعة عصبة الأنصار الفلسطينية الناشطة في مخيم عين الحلوة على قائمة الجماعات الإرهابية وأمرت بتجميد أرصدتها. وقد اتهمت الولايات المتحدة عصبة الأنصار بالارتباط بتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن وهو ما نفته الجماعة بشدة.

ويعيش نحو 350 ألف لاجئ فلسطيني في مخيم عين الحلوة في وضع لا يسمح لهم بالعمل أو التملك. وقد زادت الانتفاضة الفلسطينية المستمرة منذ 15 شهرا من تفاقم الوضع في المخيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة