الترجي يهزم كانون في دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1424/6/13 هـ - الموافق 11/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مباراة سابقة للترجي التونسي (وسط) مع الأهلي (أرشيف)

فاز فريق الترجي التونسي بدوري الثمانية في بطولة الدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمس على كانون ياوندي الكاميروني بعد أن سجل إسكندر السويح هدف الفوز بضربة جزاء ليتقدم على أرضه بنتيجة 2-1.

وتقدم الترجي في الدقيقة 12 عندما التقط مراد المالكي الكرة بعد أن أخفق كانون في تشتيت هجمة لبيني ليسجل منها الهدف الأول.

ولكن كانون تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بهدف سجله ماركوس موكاكي من زاوية ضيقة على يمين حارس مرمى الترجي جان جاك تيزيه الذي خرج من مرماه لتغطية مركزه.

وسجل إسكندر السويح هدف الفوز بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني من ضربة جزاء بعد سقوط زميله جان مارك بيني في منطقة الجزاء نتيجة اعتراض من مدافع كانون جورج إيدوا.

ويتساوى الترجي بهذا الفوز على القمة مع فريق أي إس أفياكو الإنغولي الذي فاز على فريق اتحاد العاصمة الجزائري في لواندا يوم السبت 1-صفر في أول مشاركة له في دور الثمانية في هذه البطولة.

ويتصدر فريق أنيمبا بطل نيجيريا المجموعة الأولى في البطولة بعد فوز سهل 3-1 على ضيفه سيمبا التنزاني في مدينة أبا النيجيرية أمس مسجلا أهدافه الثلاثة في تسع دقائق من الشوط الأول.

وافتتح يوسف محمد أهداف أنيمبا من تسديدة من جهة اليمين في الدقيقة 21. وأضاف موري أوجونبي الهدف الثاني في الدقيقة 29 قبل أن يحرز الغاني جوتيكس فريمبونج هدف أنيمبا الثالث وهدفه السادس في البطولة بعد ذلك بدقيقة.

ويوم السبت تعادل أسيك أبيدجان بطل ساحل العاج مع ضيفه الإسماعيلي المصري بهدف لمثله في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة