تعادل الإسماعيلي ووهران بافتتاح دوري أبطال العرب   
الاثنين 1424/8/4 هـ - الموافق 29/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مولودية وهران يسعى لتحقيق إنجاز على الصعيد العربي (أرشيف)
تعادل مولودية وهران الجزائري مع الإسماعيلي المصري 1-1 في مباراة الذهاب من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم والتي أقيمت مساء الاثنين في وهران بحضور نحو 15 ألف متفرج.

سجل محمد حمص هدف الإسماعيلي في الدقيقة الثلاثين من بداية اللقاء ويعد الهدف الأول في المسابقة التي انطلقت الاثنين للمرة الأولى، وتعادل سفيان داود لمولودية وهران قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق.

قدم الفريقان أداء قويا في الشوط الأول حيث بادر الإسماعيلي مضيفه بالهجوم وحصل على أربع ضربات ركنية في ربع الساعة الأول لكن لاعبيه محمد محسن أبو جريشة ومحمد حمص أضاعا عدة فرص سانحة للتسجيل.

وفي الدقيقة الثلاثين افتتح حمص أهداف اللقاء مستغلا خروج الحارس الجزائري من مرماه، ولينال شرف تسجيل الهدف الأول في البطولة.

وفي الدقائق التالية لهذا الهدف تواصلت هجمات الإسماعيلي لكنه أضاع فرصة تعزيز تقدمه في حين أضاع مولودية وهران فرصة لإدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني تواصلت محاولات الفريق الجزائري لتعديل النتيجة لكن الإسماعيلي بقي هو الأخطر على المرمى لولا تألق حارس المرمى الجزائري رضا عاصمي وإخفاق مهاجم الإسماعيلي محسن أبو جريشة في استغلال الفرص العديدة التي أتيحت له.

وقبل النهاية بسبع دقائق فاجأ الفريق الجزائري مضيفه بهدف التعادل من ضربة حرة نفذها سفيان داود بشكل رائع وفشل محمد صبحي حارس الإسماعيلي في التصدي لها.

وفي الدقائق المتبقية حاول كل فريق تعديل النتيجة لصالحه، لكن صفارة الحكم الإماراتي فريد علي المرزوقي أنهت الاشتباك ليخرج الفريقان بالتعادل الإيجابي الذي يمثل نتيجة معقولة للإسماعيلي الذي يستضيف مباراة الإياب على ملعبه بعد أسبوعين.

فوزالنجم الساحلي
وفي ثاني المباريات خسر الاتحاد الليبي أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي 1-5 في مباراة الذهاب التي أقيمت في طرابلس.

سجل محمد الحمروني هدف السبق للفريق التونسي في الدقيقة 26 لكن الفريق الليبي تمكن من التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق نجمه أحمد الموصلي، فيما عاود النجم الساحلي تقدمه بهدف للاعب إبياكور لينهي الشوط الأول فائزا 2-1.

ورغم أن صاحب الملعب كان الأكثر امتلاكا للكرة في الشوط الثاني فإن الفريق الضيف اعتمد على الهجمات المرتدة ليسجل ثلاثة أهداف عن طريق كريم حجي (73) والقطاري (89) وزبير بيه (90 من ركلة جزاء).

وسوف تقام مباراة الإياب في مدينة سوسة التونسية بعد أسبوعين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة