الأهلي المصري يطلب تعديل مباريات أفريقيا بسبب الصيام   
الثلاثاء 1427/9/25 هـ - الموافق 17/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)، 21:08 (غرينتش)
 
طالب مسؤولو النادي الأهلي المصري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بإعادة النظر في مواعيد إقامة مباريات بطولات القارة العام المقبل، وإلزام الأندية بإقامة المباريات التي تصادف شهر رمضان ليلا بسبب الصيام.

وأشار عضو مجلس إدارة الأهلي خالد مرتجي إلى أن العام المقبل سيشهد إقامة مباريات دور الثمانية لبطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي طول رمضان، وبالتالي "يتحتم على الكاف أن يلزم جميع الأندية الأفريقية باللعب ليلا حتى لا يلعب اللاعبون وهم صائمون وتكون هناك خطورة على حياتهم".
 
وأكد مرتجي ضرورة أن يبحث الكاف الأمر بجدية، بعد التقارير الطبية التي أصدرها الاتحاد الدولي للعبة والتي يحذر فيها من ذلك. 
   
ورفض عدد كبير من لاعبي الأهلي الإفطار أثناء مباراة أسيك التي جرت عصر الأحد بالعاصمة العاجية بنصف نهائي أبطال أفريقيا. علما بأن الأهلي تأهل لنهائي البطولة رغم خسارته 1-2 مستفيدا من فوزه بمباراة الذهاب بالقاهرة 2-1.
 
تأثير الصيام
من جانبه أكد طبيب الأهلي إيهاب علي أن اللاعبين يفقدون جانبا كبيرا من السوائل بأجسادهم عندما يلعبون المباريات نهارا "وفي ظل أجواء حارة كالتي نلعب فيها بالبلدان الأفريقية، ولا بد من تعويض الفاقد من السوائل وهذا
التعويض لا يتم ما دام اللاعب صائما وهنا تكمن الخطورة".
 
أما المدرب العام فحرص على التأكيد أن "إدارة النادي لم تجبر أي لاعب على الإفطار وتركت لهم الحرية كاملة في أداء المباراة صائمين أو مفطرين". 
   
وقال حسام البدري إنه لا يملك الآن إلا مناشدة الكاف مراعاة البعد الديني للقضية واللعب ليلا، مشيرا إلى أن ما يدعم طلب الأهلي أن غالبية الفرق المشاركة بالبطولتين الأفريقيتين يدين لاعبوها بالإسلام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة