ليتوانيا تواصل تفوقها في سلة الأولمبياد   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

منتخب ليتوانيا سحق كل منافسيه بمن فيهم المنتخب الأميركي (رويترز)

أكد منتخب ليتوانيا مجددا أنه بات واحدا من مراكز القوى في رياضة كرة السلة بعد أن حقق انتصاره الخامس على التوالي في أولمبياد أثينا وكان على حساب منتخب أستراليا بنتيجة 100-85 في المباراة التي جرت بينهما اليوم.

وبهذا الفوز احتفظ الفريق الليتواني الفائز ببطولة أوروبا العام الماضي بصدارة المجموعة الثانية في ختام الدور الأول للمسابقة، وبات مع منتخب إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية.

وكان منتخب ليتوانيا قد حقق فوزا ثمينا على نظيره الأميركي 94-90 في مباراتهما التي جرت أول من أمس ليلحق بالأخير خسارته الثانية في أولمبياد أثينا بعد الأولى أمام بورتوريكو.

وفي مباراة اليوم ضغط لاعبو ليتوانيا على منافسيهم منذ البداية ليفوزوا بالربع الأول 20-19 قبل أن يهيمنوا على الربع الثاني تماما ويرفعوا النتيجة إلى 52-28.

وتراخى منتخب ليتوانيا في الربع الثالث لكنه ظل متقدما 69-62، ثم عاود ضغطه في الربع الأخير لينهي المباراة لمصلحته بفارق 15 نقطة.

إيفرسون في طريقه للتسجيل في سلة أنغولا (الفرنسية)

فوز أميركي
وضمن المجموعة ذاتها، أنهت الولايات المتحدة مبارياتها في الدور الأول بفوز كبير على أنغولا 89-53، لتنضم إلى فرق الدور ربع النهائي.

ونجح الثنائي آلن إيفرسون والعملاق تيم دنكان في تحقيق التقدم للأميركيين منذ البداية وسجل الأول 9 نقاط والثاني 8 في الربع الذي انتهى بتقدم المنتخب الأميركي
23-14، واستمر الفارق في الربعين الثالث والرابع حتى انتهت المباراة بفارق 36 نقطة للفريق الأميركي.

وفي المجموعة الأولى نجح المنتخب الإسباني صاحب المركز الثاني في بطولة أوروبا العام الماضي في الفوز على نيوزيلندا بنتيجة 88-84 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم.

وبذلك ينجح الفريق في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم والتعادلات في المسابقة الحالية حيث فاز من قبل على كل من إيطاليا والصين والأرجنتين وصربيا.

وفي نفس المجموعة سجل النجم الصيني ياو مينغ 27 نقطة ليقود منتخب بلاده لفوز غال على صربيا بطلة العالم 67-66 ليضمن موقعا في الدور ربع النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة