قتلى بغارات للنظام والمعارضة تفجر نفقا بحلب   
الخميس 1437/10/17 هـ - الموافق 21/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)
تسببت غارات النظام السوري اليوم الخميس في سقوط 11 قتيلا وعشرات الجرحى في ريف إدلب، وعشرة قتلى آخرين بمدينة حلب، و18 قتيلا بريف دمشق، في حين نجحت المعارضة في تفجير نفق وقتل العشرات من جنود النظام بحلب، كما حققت بعض المكاسب في معارك باللاذقية ومحيط دمشق.
وأفاد مراسل الجزيرة في إدلب بمقتل 11 شخصا بينهم أطفال، وجرح عشرات نتيجة غارات لطائرات النظام السوري استهدفت أحياء سكنية وسط بلدة تلمنس، مما ألحق أيضا دمارا كبيرا بالممتلكات.

وأضاف المراسل أن المقاتلات السورية شنت غارات أخرى على مدينة معرة النعمان وخان شيخون وأطراف مدينة كفرنبل والحمامة في ريف إدلب الغربي، حيث وقعت خسائر مادية.

وفي حلب، قال ناشطون إن عشرة قتلى وعددا من الجرحى سقطوا بغارات جوية على حي الصالحين، كما أصيب عشرات آخرون بغارات مماثلة على أحياء الكلاسة وباب النيرب والأرض الحمراء وبلدتي كفر حلب والأتارب بالريف الغربي.

في هذه الأثناء ذكرت وكالة مسار أن المعارضة فجرت نفقا بحي باب جنين في حلب، مما أدى إلى انهيار مبنى المرور ومقتل العشرات من جنود النظام، ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المعارضة أن تفجير الأنفاق من الأساليب الناجعة لتوجيه ضربات قوية للنظام.

video

وفي ريف دمشق قال ناشطون إن ثمانية قتلى وعشرات الجرحى كانوا حصيلة ضحايا اليوم من غارات النظام على السوق الرئيسي ببلدة دوما، كما سقط عشرة قتلى آخرين جراء غارات على بلدات ‏الريحان وحوش نصري والشيفونية وحوش الفارة.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة جرت بين المعارضة وقوات النظام على جبهات كرم الرصاص والمحمدية وحوش الفارة قرب دمشق، وإنه تم تدمير دبابة للنظام في جبهة ميدعا.

من جهة أخرى وثق ناشطون قصفا جويا ومدفعيا لبلدتي حربنفسه والزارة في حماة، وحي الوعر بمدينة حمص، كما تدور اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط مدينة تدمر تصاحبها غارات من الطيران الروسي.

وأعلنت المعارضة عن سيطرتها على قرية شلف بريف اللاذقية، وعن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام، كما دمرت سيارة عسكرية بصاروخ وقتلت عددا من العناصر الذين كانت تقلهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة