جدل بالبرلمان المصري حول مشاركة إسرائيل ببطولة بالقاهرة   
الأربعاء 4/6/1428 هـ - الموافق 20/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب المصري (البرلمان) تباينا في الآراء حول مشاركة إسرائيل في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الشيش التي أقيمت في الآونة الأخيرة على ملعب القاهرة الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وكيل مجلس الشعب عبد العزيز مصطفى ورئيس اللجنة سيد جوهر أن مصر لا تستطيع منع أي فريق إسرائيلي من المشاركة في البطولات الدولية المقامة على أرضها والتي ينظمها أي اتحاد رياضي دولي.

وقال الرجلان حسبما أوردت الوكالة "إننا مع المقاطعة الشعبية للفرق الإسرائيلية ولكن لا ينبغي أن نقاطع أي مباريات معها داخل بطولات دولية".

وعلى الجانب الآخر رفض عدد من النواب مشاركة إسرائيل في البطولات التي تقام على أرض مصر, وقاد هذا الاتجاه وكيل لجنة الشباب أحمد شوبير وعدد من المستقلين.

وأوضح ممثل الجهاز القومي للرياضة مدحت البلتاجي أن الاتحاد المصري لا يملك سلطة دعوة دولة أو عدم دعوتها إذا كانت البطولة دولية "وإذا أردنا دخول المحافل الدولية وتنظيم البطولات فلا ينبغي أن نتحدث عن رفض اللعب مع إسرائيل".

من جهة أخرى تساءل رئيس الاتحاد المصري للسلاح محمد عبد الله "لماذا لم نر أي مشكلات عندما شاركت إسرائيل في خمس بطولات دولية أقيمت على أرض مصر".

كما أرجع عبد الله السبب في إثارة هذا الموضوع إلى حصول إسرائيل على مركز متقدم في بطولة سلاح الشيش، وفشلها في الحصول على مراكز متقدمة في البطولات الأخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة