المقاومة تواجه محاولات توغل للحوثيين جنوب اليمن   
السبت 1436/8/26 هـ - الموافق 13/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:25 (مكة المكرمة)، 18:25 (غرينتش)

قالت المقاومة الشعبية في اليمن اليوم السبت إنها أحبطت محاولات توغل من قبل الحوثيين وحلفائهم في مناطق جنوبية بينها عدن والضالع, وقتلت وأصابت منهم عشرات, في حين استهدفهم طيران التحالف بمناطق متفرقة.

فقد قال سكان إن المقاومة صدت محاولة لمسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للتقدم في ضواحي عدن الشمالية تحت غطاء من القصف أسفر عن مقتل وإصابة 12 شخصا، وفقا لمصادر محلية.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن عددا من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في قصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء المنصورة وإنماء وكابوتا.

وفي وقت سابق اليوم قال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع للحوثيين في مناطق العريش والممدارة ودار سعد شمالي المدينة, وفي خورمكسر بوسطها. كما وقعت انفجارات واشتباكات فجر اليوم شمالي المدينة.

من جهته قال الصحفي ياسر حسن للجزيرة إن المقاومة تحاول التقدم في جبهة العريش باتجاه مطار عدن الذي يخضع للقوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

video

كمين ومعارك
وفي الضالع (جنوب) قتل وأصيب عشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح لدى تصدي المقاومة الشعبية لمحاولتهم التسلل إلى موقعي "لكمة الغربان" و"لكمة الدوم".

وفي تعز، أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي الحوثي وقوات صالح قصفوا حي الموشكي بالمدفعية والدبابات المتمركزة في معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز. وقال مصدر طبي إن ثمانية مدنيين قتلوا اليوم وأصيب آخرون في قصف الحوثيين مناطق سكنية بالمدينة.

وأظهرت صور حصلت عليها الجزيرة قصفا لمليشيا الحوثي وصالح على أحياء منطقة الكلابة بالمدينة وقصفا آخر على أحياء سكنية عدة منها الجمهوري والإخوة وسط تعز.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات صالح في محيط جبل جرة الإستراتيجي وشارع الستين بالمدينة.

وبصورة متزامنة, تصدت المقاومة اليوم لمحاولات تقدم من قبل القوات المتمردة على هادي في محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن.

غارات التحالف
في الأثناء, شن طيران تحالف عملية إعادة الأمل اليوم غارات على أهداف للحوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد, بينها منزل لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

كما شن نحو 15 غارة على محور عتق واللواء 21 ميكانيكي ومعسكر مرة والشرطة العسكرية وعدد من التجمعات العسكرية الموالية للحوثيين والرئيس المخلوع في شبوة جنوبي البلاد.

وشمل القصف الجوي أيضا مواقع للحوثيين وحلفائهم في شبوة جنوبي البلاد, ومحطة وقود في القاعدة الإدارية بذمار (وسط) وفي مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

وفي صنعاء, تحدثت مصادر طبية عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة ستين في غارات استهدفت منطقة بيت معياد التي تضم منازل لعدد من أقارب صالح قرب وسط صنعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة