تعادلان لإنتر ويوفنتوس في الدوري الإيطالي   
الاثنين 1422/7/27 هـ - الموافق 15/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مهاجم يوفنتوس سالاس يفشل في التسجيل من ركلة جزاء

أخفق إنتر ميلان في الانفراد بتعزيز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله مع مضيفه أودينيزي 1-1 أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع السادس التي شهدت تعادلا مثيرا بين يوفنتوس وتورينو 3-3 وتعادل ميلان أيضا على أرضه مع فينيتسيا 1-1.

وبهذه النتيجة رفع إنتر ميلان رصيده إلى 14 نقطة مقابل 13 لمنافسه المباشر كييفو و12 لبولونيا الثالث.

ولعب إنتر ميلان من دون مهاجميه الأساسيين كريستيان فييري والبرازيلي رونالدو المصابين فحل مكانهما السيراليوني محمد كالون ونيكولا فنتولا.

وكانت أبرز فرصة في الشوط الأول من كرة رأسية سددها فنتولا غير المراقب من مسافة قريبة مرت إلى جانب القائم في الدقيقة 12، لكنه نجح في التعويض عندما سجل هدف التقدم الوحيد في الدقيقة 61.

كما طرد الحكم لاعب وسط إنتر ميلان ستيفان دالما في الدقيقة 75, فاستغل أودينيزي الوضع لإدراك هدف التعادل عبر ديفد دي ميكيلي قبل نهاية المباراة بدقيقتين من ركلة جزاء. يذكر أن إنتر ميلان هو الوحيد الذي لم يلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن.

تعادل اليوفي
صراع على الكر بين لاعب بوفنتوس جوليانو لاعب إي سي ميلان كويت
وعلى ملعب ديلّي ألبي الذي يتقاسمه الفريقان, حرم تورينو جاره الأكثر شهرة يوفنتوس فوزا كان في متناوله عندما تقدم الأخير 3-صفر حتى الدقيقة 57 قبل أن يدرك تورينو التعادل 3-3 لينتزع التعادل الثمين بطريقة مثيرة.

وأنهى يوفنتوس الذي يمر في فترة انعدام توازن في الآونة الأخيرة بعد بداية جيدة, الشوط الأول بثلاثة أهداف سجلها كل من نجمه المتألق أليساندرو دل بييرو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 9 و25 على التوالي ومدافعه الكرواتي إيغور تودور في الدقيقة 11, فظن أنصاره أن فريقهم في طريقه إلى تحقيق فوز كاسح ليزيد من معاناة تورينو الجريح صاحب المركز قبل الأخير في الترتيب العام، ولكن تورينو نجح في قلب النتيجة في الشوط الثاني بطريقة رائعة.

وبدأ كريستيانو لوكاريلي عملية الإنقاذ بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 57, ثم احتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح ماركو فيرانتي في الدقيقة 70, ثم سجل ريكاردو ماسبيرو هدف التعادل في الدقيقة 83.

ولم تنته الإثارة لأن الحكم احتسب ركلة جزاء لمصلحة يوفنتوس سددها التشيلي مارتشيلو سالاس خارج الخشبات الثلاث مفوتا على فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وقال مدرب يوفنتوس مارتشيلو ليبي بعد المباراة "ارتكبنا خطأ عندما اعتبرنا أننا ضمنّا الفوز بعد أن تقدمنا بثلاثة أهداف نظيفة، مع العلم بأنني حذرت اللاعبين بالحفاظ على تركيزهم خصوصا أن الأمر يتعلق بمباراة دربي وقد تنقلب فيها الأمور رأسا على عقب، وهذا ما حصل بالفعل".

تعادل ميلان أيضا
مهاجم ميلان شفشنكو في صراع على الكرة مع لاعب فينيتسيا فيالي
وفي مباراة ثالثة تابع ميلان مسلسل إهدار النقاط فاكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع فينيتسيا المغمور صاحب المركز الأخير 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو.

وسجل هداف الفريق الأوكراني أندري شفتشنكو هدف ميلان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة, قبل أن يدرك مانييرو هدف التعادل في الدقيقة 61 ليحرز لفريقه أول نقاطه هذا الموسم بعد خمس هزائم متتالية.

نتائج بقية المباريات
حقق ليتشي فوزا كبيرا على فيورنتينا 4-1، وتعادل بريشيا وكييفو 2-2 كما تعادل أيضا بارما وبياتشينزا 2-2، وسقط فيرونا أمام بولونيا بهدف سجله فريسي. وكان لاتسيو تغلب على أتلانتا 2-صفر, في حين تعادل بيروجيا مع روما صفر-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع أول أمس السبت.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

14

كييفو

13

بولونيا

12

يوفنتوس

11

إي سي ميلان

11

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة