صدور التقرير الشهري الفكري لمركز الإعلام العربي   
الاثنين 1424/1/14 هـ - الموافق 17/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أصدر مركز الإعلام العربي بالقاهرة العدد الـ131 من تقريره الشهري "حصاد الفكر" الذي يعتبر ملخصا شاملا لأهم وأحدث الكتب العربية والأجنبية بالإضافة إلى رصد مختلف الأحداث والقضايا الثقافية من ندوات ومؤتمرات.

وقد اشتمل "حصاد الفكر" لشهر مارس/ آذار الجاري على ملف خاص تحت عنوان "الصراع العربي الإسرائيلي.. أبعاد جديدة" والذي تم تناوله في عدة محاور منها "اتجاهات الفكر التربوي المعاصر في إسرائيل.. التحديات وسبل المواجهة" و"حسم الصراع في ظل البعد النووي الإسرائيلي" ثم "الإستراتيجية الإسرائيلية تجاه الخليج العربي"، والمحور الأخير في هذا الملف كان بعنوان "نقض شريعة الهيكل وكيف تعود القدس؟".

أما في الجانب السياسي فقد ضم موضوعا عن البعد الحضاري لهجرة الكفاءات والفجوة بين الشمال والجنوب بالإضافة إلى تتبع تاريخي للتنظيمات السياسية لثورة يوليو 1952. كما تناول العدد أيضا شخصية اللواء الراحل محمود شيت خطاب وحياته وفكره وما خلفه من تراث وكتب.

وفي صفحاته الأخيرة قدم تقرير مركز الإعلام العربي عروضا موجزة وقراءات مختارة لأحدث وأهم الإصدارات العربية والأجنبية.

وقد أصدر المركز هذا الشهر أيضا العدد 29 من مجلة "الزهور" وهي مجلة نسائية احتوت على عدة مواضيع أسرية وثقافية منها قراءات في كتب جديدة ومقال للدكتور زغلول النجار عن الطب النبوي، وقصيدة للشاعر الباكستاني محمد إقبال وحوار مع الشاعرة الجزائرية حبيبة ضيف الله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة