الفارس السوري غريب يتفوق في بطولة الكويت لقفز الحواجز   
الثلاثاء 1/12/1428 هـ - الموافق 11/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)
السوري شادي غريب على صهوة الجواد "شام سبعة" (رويترز)

أسدل الستار على منافسات بطولة ولي العهد الكويتي الدولية لقفز الحواجز بفوز الفارس السوري شادي غريب بالجائزة الكبرى، فيما أشاد رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية ضاري الفهد بمستوى الفرسان العرب الذي شاركوا في البطولة التي أقيمت بين الخامس والتاسع من الشهر الجاري.
 
ومثلت البطولة الجولة الرابعة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم، وهو يتكون من 12 جولة بدأت في ليبيا وتنتهي في سوريا وينتهي بتأهل فارسين فقط إلى كأس العالم.
 
وسجل غريب 46.05 ثانية دون ارتكاب أي أخطاء في المسابقة الثامنة الأخيرة بالبطولة الكويتية، ليحرز لقب الجائزة الكبرى ويحصل على 20 نقطة تضاف إلى رصيده في الدوري العربي.
 
وكان المركز الثاني في هذه المسابقة من نصيب السعودي عبد الله بن متعب بزمن قدره 47.4 ثانية، تلاه المصري أحمد بسيوني في المركز الثالث بزمن قدره 55.43 ثانية.
 
القطري علي بن خالد فاز بالمسابقة السابعة (رويترز)
منافسة مثيرة

وفي وقت سابق كان لقب المسابقة السابعة في البطولة من نصيب القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني متقدما على الإماراتي محمد الكميتي والمصري ضياء عمرو بشير وذلك بعد منافسة مثيرة بين الفرسان.
 
وأقيمت هذه المسابقة بنظام النقاط المجمعة حيث تزداد نقاط الفارس أو تتقلص تبعا لقدرته على اجتياز الحواجز وتساوى أول 11 فارسا في عدد النقاط حيث سجل كل منهم 44 نقطة وحسمت نتيجة هذه المرحلة باحتساب زمن كل فارس حيث حقق بن خالد 43.46 ثانية والكميتي 43.59 وبشير 43.96.
 
أما المسابقة السادسة فأقيمت من جولة واحدة لقفز حواجز بارتفاع 130 سنتيمترا، وفاز بها الفارس الكويتي علي الخرافي مسجلا 44.45 ثانية دون ارتكاب أخطاء، ليتقدم على السعودي رمزي الدهامي (45.25 ث) والأردني هاني بشارات (45.43 ث).
 
يذكر أن البطولة جرت بمشاركة 150 فارسا من 10 دول عربية هي دول الخليج الست إضافة لمصر ولبنان وسوريا والأردن، حيث تكون هذه الدول ما يعرف بالمنطقة السابعة تبعا لتقسيم الاتحاد الدولي للفروسية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة