قطر والبحرين لنهائي طائرة الألعاب العربية   
الأربعاء 1428/11/3 هـ - الموافق 14/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:13 (مكة المكرمة)، 0:13 (غرينتش)
القطريون أطاحوا بالمنتخب المصري الذي كان المرشح الأول للظفر بذهبية الطائرة (الجزيرة نت)

أنس زكي-القاهرة
 
خطفت الكرة الطائرة الأنظار في منافسات اليوم الثاني لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 من الشهر الجاري، وشهدت مباراتا الدور نصف النهائي صراعا مثيرا انتهى بتأهل قطر والبحرين إلى المباراة النهائية للمسابقة.
 
وحققت قطر مفاجأة مدوية عندما حققت فوزا ثمينا على مصر المرشحة الأولى بثلاثة أشواط مقابل اثنين لتحجز مكانها في النهائي وتضمن الفوز بميدالية قد تكون ذهبية أو فضية.
 
وبدا أن المنتخب المصري في طريقه للفوز بالمباراة التي جرت مساء الثلاثاء على صالة ملعب القاهرة الدولي حيث فاز بالشوطين الأول والثاني بنتيجة 25-21 و25-23 على التوالي بفضل تألق نجومه أحمد صلاح الدين وحمدي الصافي ومحمد عبد المنعم وصالح فتحي.
 
المنتخب القطري يحتفي بفوزه وتأهله للنهائي (الجزيرة نت)
لكن منتخب قطر انتفض في الشوط الثالث وفاز به 25-20 ثم أتبعه بالرابع بنفس النتيجة ليفرض شوطا خامسا حاسما نجح في الفوز به 15-11 وسط دهشة الجماهير المصرية.
 
فوز البحرين
وبخسارته سيكتفي منتخب مصر باللعب على الميدالية البرونزية مع نظيره السعودي الذي خسر بدوره أمام البحرين في المباراة الأخرى لنصف النهائي بشوط مقابل ثلاثة.
 
وتقدمت البحرين في الشوط الأول 25-17 ثم عادلت السعودية النتيجة بفوز كبير في الشوط الثاني 25-11، لكن البحرين استعادت الزمام وفازت بالشوطين الثالث والرابع 25-16 و25-20  لتضع قدمها في المباراة النهائية.
 
وأنهت تونس المسابقة في المركز الخامس بفوزها على الأردن 3-صفر ليكتفي الأخير بالمركز السادس فيما فازت ليبيا بالمركز السابع بتغلبها على الكويت 3-2.
 
يذكر أن مسابقة الكرة الطائرة انطلقت قبل الافتتاح الرسمي للدورة بثلاثة أيام نظرا لارتباط المنتخبين المصري والتونسي بالسفر إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم.
 
كرة اليد
وعلى عكس نتائجهما في الكرة الطائرة واصلت مصر والسعودية انتصاراتهما في مسابقة كرة اليد حيث حقق كل منهما فوزه الثاني اليوم الثلاثاء ففازت مصر على العراق 34-23 والسعودية على المغرب 30-20.
 
وكان المصري حسن يسري هداف المباراة الأولى برصيد سبعة أهداف مقابل ستة لزميله أحمد الأحمر ومثلها للعراقي كمال عبد الواحد، فيما كان السعودي على عبد الله هداف المباراة الثانية برصيد ستة أهداف.
 
وتتصدر مصر المنافسات برصيد أربع نقاط متقدمة بفارق الأهداف على السعودية فيما حصدت الجزائر أول نقطتين بفوزها على الأردن 28-25 وظل رصيد ليبيا والمغرب والعراق خاليا من النقاط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة