تشلسي بطلا للدوري الإنجليزي   
الاثنين 1431/5/26 هـ - الموافق 10/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)

تشلسي أنهى الموسم بإحرازه 103 أهداف (رويترز-أرشيف)

أحرز فريق تشلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه الساحق على ضيفه ويغان 8-صفر على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد.

وأكمل ويغان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جاري كالدويل، في الوقت الذي تقمص فيه الإيفواري دروجبا دور البطولة محرزا ثلاثة أهداف (هاتريك) في حين سجل الفرنسي نيكولاس أنيلكا هدفين.

وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة مقابل 85 لمانشستر يونايتد الذي لم يسعفه فوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر.

وبذلك يكون تشلسي وضع حدا لسيطرة منافسه المباشر مانشستر يونايتد على اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وحرمه من تسجيل رقمين قياسيين في تاريخ الكرة الإنجليزية, أولهما نيل اللقب 4 مرات متتالية وثانيهما الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه مع فريق ليفربول.

وتعليقا على هذه النتيجة, قال قائد تشلسي جون تيري لشبكة سكاي سبورتس قبيل تتويجه باللقب "لقد كان من الصعب علينا رؤية يونايتد يفوز بالدوري عاما بعد الآخر".

وأضاف "لقد جاء دورهم اليوم لمشاهدتنا نتوج باللقب والآن سنحاول أن نفعل كما فعلوا هم, لقد ارتفع وهبط مستوانا خلال الموسم لكننا حققنا ما كنا نعمل من أجله".

ويأتي هذا اللقب في أول مواسم المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي مع تشيلسي الذي أحرز هذا الموسم 103 أهداف في الدوري ليصبح أول فريق يجتاز رقم المائة هدف في موسم واحد منذ فعلها توتنهام هوتسبير عام 1963.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة