إطلاق نار باتجاه طائرة عسكرية أميركية في باكستان   
الأربعاء 1422/12/15 هـ - الموافق 27/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طائرة نقل عسكرية أميركية تقلع من مطار يعقوب آباد الباكستاني (أرشيف)
أعلنت الشرطة الباكستانية مساء أمس أن مجهولين أطلقوا النار على طائرة نقل عسكرية أميركية من طراز هركيوليس سي-130 دون إصابتها. وتعرضت الطائرة للنيران قبل هبوطها في جنوب غرب باكستان. وتم توقيف شخصين إثر هذا الحادث.

وكانت الطائرة تستعد للهبوط في يعقوب أباد إحدى القواعد الجوية الباكستانية التي تستخدمها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في الحرب ضد ما يسمى الإرهاب.

وقال مصدر في الشرطة الباكستانية إن الطيار قال للسلطات الباكستانية إنه رأى نيرانا موجهة نحو طائرته فيما كان يستعد للهبوط في يعقوب آباد قادما من قاعدة في سلطنة عمان. وأضاف المصدر أن الشرطة فتحت تحقيقا على الفور واعتقلت شخصين, مشيرا إلى أن الطائرة لم تصب بأي أضرار.

يشار إلى أنه في التاسع من يناير/ كانون الأول الماضي قتل سبعة عسكريين أميركيين في حادث تحطم طائرة تموين عسكرية أميركية بباكستان. وكشف الحادث عن وجود قاعدة أميركية في بلدة شمسي الجبلية شرق باكستان حيث اصطدمت الطائرة بجبل أثناء محاولتها الهبوط في القاعدة بعد إقلاعها من يعقوب آباد.

وتستخدم القوات الأميركية تسهيلات عسكرية في الأراضي الباكستانية لدعم عملياتها العسكرية ضد أفغانستان في إطار الحرب على ما يسمى الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة