الزمالك يسقط أمام الأهلي ويقيل مدربه   
الثلاثاء 1437/5/2 هـ - الموافق 9/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:38 (مكة المكرمة)، 20:38 (غرينتش)

قرر مجلس إدارة الزمالك بطل الدوري المصري في الموسم الماضي إقالة مديره الفني أحمد حسام (ميدو) بعيد الخسارة أمام غريمه الأهلي صفر-2 اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة الـ17.

وشمل قرار الإقالة مدير الكرة في النادي حازم إمام.

وأسندت المهمة إلى المدرب العام محمد صلاح ليصبح المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان مجلس الإدارة كلف نجمه بقيادة الفريق الأول خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، وحازم إمام مديرا للكرة، وأبقى على محمد صلاح في منصب المدرب العام.

ميدو خلف ماركوس باكيتا في يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

وعزز فريق الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز بعد الفوز على غريمه التاريخي الزمالك 2-صفر اليوم الثلاثاء في مباراة القمة التي جمعت الفريقين على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية.

وتقدم المهاجم الغابوني ماليك إيفونا بهدف للأهلي في الدقيقة الـ57 بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب حيث راوغ ثلاثة من مدافعي الزمالك قبل أن يسدد كرة قوية في شباك الحارس أحمد الشناوي.

وأضاف البديل عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة بعد مجهود رائع من رمضان صبحي الذي مرر كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء لم يجد معها المهاجم الشاب أي صعوبة في هز الشباك.

وعزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه الزمالك حامل اللقب.

وحقق الأهلي الفوز رقم 40 على الزمالك مقابل 25 خسارة و46 تعادلا، وسجل الهدف رقم 137 مقابل 98 هدفا في مرماه.

ترتيب فرق الصدارة:
1- الأهلي 38 نقطة من 16 مباراة

2- الزمالك 31 من 16

3- مصر المقاصة 31 من 17

4- المصري 30 من 16

5- الداخلية 27 من 17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة