بولتون يهزم أرسنال وجيرارد يقود ليفربول للفوز   
الأحد 1427/11/6 هـ - الموافق 26/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)
جيرارد سجل أول أهدافه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم (الفرنسية)
حقق بولتون فوزا ثمينا على ضيفه أرسنال 3-1، فيما حقق ليفربول فوز صعبا على ضيفه مانشستر سيتي بهدف وحيد سجله النجم ستيفن جيرارد، اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى تلقت شباك أرسنال الذي افتقد هدافه الفرنسي تييري هنري، هدفا مبكرا عبر السنغالي عبد الله فاي إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه حاجي ضيوف (9).
 
وشهدت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول إثارة بالغة حيث أضاف بولتون هدفا ثانيا إثر تسديدة صاروخية للمهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي انضم هذا الموسم قادما من فنربخشة التركي مقابل نحو 12 مليون يورو، لكن أرسنال رد بعد 30 ثانية فقط بهدف للاعبه البرازيلي جيلبرتو سيلفا.
 
وفي الشوط الثاني أهدر السويدي فريدريك ليونغبرغ فرصة تحقيق التعادل لفريقه (54) ثم سجل أنيلكا الهدف الثاني له والثالث لفريقه (71) قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة ضياع فرصتين ثمينتين من أرسنال عن طريق التوغولي إيمانويل أديبايور والإسباني سيسك فابريغاس.
 
وفي المباراة الثانية، عانى ليفربول  كثيرا في حضور نحو 44 ألفا من جماهيره قبل أن ينجح في تخطة عقبة مانشستر سيتي الذي كان الطرف الافضل حتى تسجيل قائد ليفربول جيرارد هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 67 علما بأنه هدفه الأول بالدوري المحلي هذا الموسم.
 
وفي بقية مباريات اليوم، سقط فولهام على أرضه أمام ريدينغ بهدف نظيف سجله كيفن دويل من ركلة جزاء بالدقيقة 17 طرد على أثرها مدافع فولهام أيان بيرس.
 
وتغلب وست هام على شيفيلد يونايتد بهدف سجله مالينز (36) بينما تعادل تشارلتون أثلتيك مع إيفرتون 1-1، وأستون فيلا مع ميدلسبره بنفس النتيجة، فيما تختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين مانشستر يونايتد وتشلسي، ويلعب أيضا توتنهام مع ويغان.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد    34 نقطة من 13 مباراة
   2- تشلسي             31 من 13
   3- بولتون             24 من 14
   4- بورتسموث         23 من 13
   5- أستون فيلا         23 من 14
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة