نادال يودع بطولة كوينز على يد فرنسي مغمور   
الأحد 1428/6/2 هـ - الموافق 17/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:51 (مكة المكرمة)، 22:51 (غرينتش)
نادال ملك الملاعب الرملية سقط على الملاعب العشبية (الفرنسية)

خرج الإسباني رافايل نادال المصنف أول من ربع نهائي بطولة كوينز الإنجليزية للتنس بخسارته المفاجئة أمام الفرنسي غير المصنف نيكولا ماهو بمجموعتين نظيفتين 5-7 و6-7.
 
وكان نادال حقق إنجازا رائعا الأسبوع الماضي عندما احتفظ للعام الثالث على التوالي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى والتي تقام على الملاعب الرملية التي اشتهر بالإجادة عليها، وذلك بتغلبه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم.
 
ورغم أن نادال أقل إجادة على الملاعب العشبية لكن الأمر لم يصل إلى حد توقع خسارته أمام الفرنسي المغمور خاصة أن هذه البطولة تأتي ضمن استعداده لخوض منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الكبرى والتي تقام هي الأخرى على ملاعب عشبية وتبدأ في 25 من الجاري.
 
واعترف النجم الإسباني بأنه لم يلعب بشكل جيد لكن أبدى رضاه عن مشاركته في الدورة بشكل عام، قائلا إنه من الصعب التكيف عند الانتقال من الملاعب الرملية إلى العشبية.
 
من جهة أخرى سيلتقي ماهو المصنف 106 على العالم، في نصف نهائي البطولة البالغة جوائزها نحو 500 ألف يورو مع مواطنه أرنو كليمو الذي تغلب بدوره على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 7-5 و6-4.
 
وبات الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا الأوفر حظا لإحراز اللقب إثر فوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و7-6، وسيواجه في نصف النهائي الروسي دميتري تورسونوف السابع الذي هزم التشيلي فرناندو غونزاليس الثالث 6-3 و6-7 و6-4.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة