محمود درويش والمطرب علي الحجار في أمسية بالإسكندرية   
الأربعاء 1424/3/14 هـ - الموافق 14/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
محمود درويش (أرشيف)

*سيدي محمد

ستقيم مكتبة الإسكندرية في الساعة السابعة مساء يوم الجمعة 23 مايو/ أيار الجاري أمسية شعرية كبرى للشاعر الفلسطيني محمود درويش سيقرأ فيها مختارات من شعره القديم والجديد، وذلك ضمن مشاركته في الاحتفالية التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بمصر للشاعر الراحل أمل دنقل ابتداء من الأحد القادم ولمدة أربعة أيام، ويصحب درويش في جولته بالإسكندرية الناقد والمترجم السوري المقيم بباريس صبحي حديدي.

وقال الشاعر أحمد الشهاوي عضو لجنة الشعر وصديق محمود درويش الذي يرافقه في هذه الزيارة في تصريح للجزيرة نت إن هذه هي المرة الأولى التي يحيي فيها الشاعر درويش أمسية بمدينة الإسكندرية والتي سيصاحبه فيها الفنان علي الحجار بألحان الموسيقار أمير عبد الحميد وأحمد الحجار.

وقال الشاعر أحمد الشهاوي إنه كتب سيناريو لفيلم تسجيلي عن رحلة الشاعر محمود درويش بين القاهرة والإسكندرية تتخلله القصائد التي يأتي فيها ذكر المدينتين وأيضا القصائد المغناة بصوت الحجار بالإضافة إلى زيارة درويش لبيت الشاعر السكندري اليوناني قسطنطين كفافيس، وحوار خاص يجرى معه عن سيرته الشعرية والحياتية حيث يخرج الفيلم وليد مسعود.

وكان الشاعر أحمد الشهاوي قد انفرد قبل شهرين بلقاء مع الشاعر محمود درويش مدته ستون دقيقة في برنامجه الأسبوعي (المرايا) الذي تبثه قناة النيل الثقافية وقد أعيد هذا الحوار عشر مرات لأهميته ونيله استحسان المثقفين وزخم المادة فيه.
__________________
*الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة