الاتحاد السعودي يحتفظ بلقب دوري أبطال آسيا   
الأحد 1426/10/5 هـ - الموافق 6/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

أعضاء الاتحاد وفرحة غامرة بالاحتفاظ باللقب الآسيوي (الفرنسية)

احتفظ اتحاد جدة السعودي بلقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم, بعد فوزه الكبير على العين الإماراتي 4-2 في إياب الدور النهائي الذي جرى مساء السبت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وقدم الاتحاد مباراة شائقة أمام جمهور بلغ تعداده نحو 20 ألف متفرج وكانت هجماته رائعة خصوصا الشوط الثاني, وكان بوسعه زيادة غلته من الأهداف لولا سعي لاعبيه لاستعراض مهاراتهم مع اقتراب نهاية المباراة ليضيعوا عدة فرص محققة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين جاء أولهما مبكرا عن طريق المهاجم السيراليوني محمد كالون من ركلة ثابتة (3) ثم أضاف نجم الوسط وقائد الفريق محمد نور الهدف الثاني (33).

وفي الشوط الثاني قلص العين النتيجة بهدف لشهاب أحمد (49) لكن الاتحاد رد بهدفين عن طريق الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب (56) وأحمد الدوخي (67) قبل أن تشهد الدقيقة الاخيرة هدفا ثانيا للعين سجله البنمي تيخادا.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت على ملعب العين قبل عشرة أيام قد انتهت بالتعادل 1-1.

محمد نور يسجل الهدف الثاني للاتحاد (الفرنسية)

إنجاز رائع

وبعد نهاية لقاء الإياب تسلم اتحاد جدة كأس البطولة من رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، مع جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار مقابل 300 ألف للعين الذي فشل في استعادة اللقب الذي فاز به قبل عامين.

وبهذا الفوز سينال الاتحاد الذي توج أداءه الرائع في السنوات الأخيرة شرف تمثيل آسيا ببطولة العالم للأندية المقررة باليابان من 11 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل إلى جانب أبطال القارات الأخرى, ليحذو بالتالي حذو مواطنه النصر الذي شارك بالبطولة الأولى عام 2000 في البرازيل.


كما أضاف الفريق السعودي لقبا آخر لخزائنه الممتلئة بالكؤوس، حيث رفع رصيده إلى 31 لقبا في مختلف المسابقات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة