إخلاء صالة بمطار أميركي إثر إنذار أمني   
السبت 1427/2/11 هـ - الموافق 11/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:17 (مكة المكرمة)، 8:17 (غرينتش)

الإنذار الكاذب أدى لتأجيل الرحلات المغادرة (الفرنسية-أرشيف)
أخلت السلطات الأميركية صالة بمطار لاغارديا في نيويورك لعدة ساعات، إثر انطلاق إنذار أمني بوجود متفجرات في حذاء أحد المسافرين.

وذكرت شبكة CNN الإخبارية أن الرحلات المسافرة من الصالة الخاصة بشركة دلتا للخطوط الجوية أوقفت، وأخلي المبنى من الناس قبل فترة قصيرة من الساعة الثالثة بعد ظهر أمس بالتوقيت المحلي.

وقالت الشبكة إن الرجل خلع الحذاء الذي صدر منه تحذير أمني أولي إيجابي بوجود متفجرات لإجراء تفتيش أمني إضافي. وهناك تقارير متناقضة بشأن ما إذا كان الرجل قد ارتدى الحذاء أو تركه قبل مغادرته الصالة.

وأفادت إدارة أمن وسائل النقل الأميركية أن الرجل سار مبتعدا عن نقطة التفتيش بل انتهاء الفحص غير مدرك على ما يبدو أن حذاءه تسبب في إطلاق إنذار، ولذلك تم إخلاء الصالة وتأجيل الرحلات المغادرة. ولم يحدد مكان الرجل، ولكن ثبت أن هذا الإنذار كاذب.

وأوضحت الإدارة أن مواد أخرى غير المتفجرات من بينها بقايا الأسمدة التي تلتصق بالأحذية، قد تؤدي أحيانا إلى تشغيل الإنذار في جهاز التفتيش.

وتقوم السلطات الأميركية بتفتيش أحذية المسافرين بالمطارات بصورة منهجية تقريبا، منذ محاولة البريطاني ريتشارد ريد عام 2001 تفجير طائرة كانت متوجهة من باريس إلى ميامي بواسطة حذاءين مفخخين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة