روني ينضم إلى مانشستر يونايتد قادما من إيفرتون   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

روني يحتفل بأحد أهدافه في كأس أوروبا وبيكهام يتجه لتهنئته (رويترز-أرشيف)

نجح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أخيرا في الظفر بنجم الهجوم الدولي البريطاني الشاب وين روني، وأعلن اليوم أنه توصل لاتفاق مع نادي إيفرتون لضم اللاعب مقابل 27 مليون جنيه استرليني أي نحو أربعين مليون يورو لمدة ست سنوات.

وكان مانشستر يتنافس مع نيوكاسل لضم روني الذي تألق بشكل لافت في بطولة أمم أوروبا التي استضافتها البرتغال في يونيو/ حزيران الماضي بتسجيله أربعة أهداف خطف بها الأضواء من جميع زملائه وفي مقدمتهم المهاجم مايكل أوين ولاعب الوسط ديفد بيكهام.

وتقدم مانشستر بعرض أولي مقداره 20 مليون جنيه رفضه إيفرتون قبل أن يتقدم بعرض ثان مقداره 25 مليون جنيه، كما تقدم نيوكاسل بعرض مماثل لكن إيفرتون رفض كل هذه العروض وبقي متمسكا باللاعب ومطالبا بخمسين مليون يورو للتخلي عنه، حتى غير موقفه قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات.

وأكد ناديا مانشستر وإيفرتون أن روني وصل بالفعل إلى مقر الأول حيث أجرى الفحص الطبي في النادي الذي فضل الانتقال إليه معللا ذلك بأنه يريد الانضمام إلى ناد كبير يشارك في دوري الأبطال الأوروبي.

وبانضمام روني بات مانشستر يونايتد يملك خطا هجوميا رائعا بوجود الهداف الهولندي رود فان نيستلروي والفرنسي لويس ساها والإنجليزي الدولي آلن سميث.

روني يتلقى تهنئة مدربه غوران أريسكون على تألقه (الفرنسية-أرشيف)

انطلاقة قوية
جدير بالذكر أن روني الذي لم يبلغ بعد التاسعة عشرة من عمره, يحمل أرقاما قياسية كثيرة في حوزته رغم أن مسيرته انطلقت قبل سنتين فقط, وكان آخرها عندما بات أصغر لاعب يسجل هدفا في بطولة كأس أمم أوروبا منذ انطلاقها عام 1960 في مرمى سويسرا وهو يبلغ 18 عاما و7 أشهر و23 يوما في النهائيات التي أقيمت أخيرا في البرتغال.

كما نال روني شرف أن يكون أصغر لاعب يمثل بلاده دوليا أيضا وحصل ذلك في فبراير/ شباط 2003 في المباراة التي خسرها منتخبه 1-3 أمام أستراليا وهو في السابعة عشرة وأربعة أشهر, محطما الرقم القياسي السابق لزميله الحالي في المنتخب مايكل أوين. ثم كان أصغر لاعب يسجل هدفا لمنتخب بلاده على الصعيد الدولي عندما هز شباك مقدونيا في المباراة التي فاز بها فريقه 2-1 وكان في السابعة عشرة و317 يوما.

ومنذ ذلك التاريخ سجل روني 7 أهداف في 15 مباراة, وإذا حافظ على هذا المعدل فإنه بلا شك سيحطم الرقم القياسي المحلي من الأهداف الدولية المسجل باسم بوبي تشارلتون (49 هدفا في 106 مباريات دولية).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة