مقتل جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة في نابلس   
الاثنين 1427/6/20 هـ - الموافق 17/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:01 (مكة المكرمة)، 6:01 (غرينتش)

آليات جيش الاحتلال تتوغل في مدينة نابلس (الفرنسية)


قتل عسكري إسرائيلي وأصيب خمسة آخرون بجروح بليغة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت صباح اليوم دورية تابعة لجيش الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية.
 
وقال مراسل الجزيرة في نابلس إن كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح فجرت عن بعد عبوة ناسفة لدى مرور الدورية الإسرائيلية في البلدة القديمة في نابلس.
 
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جديدة على القطاع دمرت إحداها ما تبقى من مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة غزة التي تعرضت لقصف قبل أيام عدة.
 

الأطفال لم يسلموا من القصف الإسرائيلي على غزة (الفرنسية)

اعتداءات إسرائيلية
وكان العدوان الإسرائيلي خلف أمس ستة شهداء, بينهم شهيدان في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف حشدا وسط بيت حانون, جرح فيه أيضا ستة فلسطينيين آخرين.
 
وسبقت ذلك نجاة قائد ميداني في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من محاولة اغتيال، عندما قصفت طائرة إسرائيلية سيارة كان يستقلها بصحبة اثنين في بيت حانون أيضا حيث توغلت الآليات الإسرائيلية مدعومة بغطاء جوي.
 
وقتلت قوات الاحتلال ثلاثة من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجرحت 10 آخرين، في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية دون طيار على البلدة فجر أمس.
 
من جهتها أعلنت الجهاد الإسلامي أن أحد كوادرها وهو محمود السعدي (18 عاما) توفي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوعين خلال توغل إسرائيلي على مخيم جنين.
 
غزو غزة (تغطية خاصة)
قمة الثماني

وفي وقت يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي دعت السلطة الوطنية الفلسطينية قمة الثماني في سان بطرسبرغ إلى التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة, على غرار دعوتها لإنهاء العمليات بين حزب الله وإسرائيل.
 
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن السلطة ترحب بالدعوة إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان, مضيفا "نأمل أن تشمل هذه الدعوة الطلب من إسرائيل وقف التصعيد العسكري الذي تشنه ضد الأراضي الفلسطينية وخصوصا ضد قطاع غزة منذ أكثر من عشرين يوما".
 
وقد هددت الفصائل الفلسطينية بعمليات فدائية في عمق إسرائيل "ردا على الجرائم التي ترتكب في لبنان وقطاع غزة".
 
من جهة أخرى أعلن عريقات أن معبر رفح بين القطاع ومصر سيفتح ابتداء من يوم غد الثلاثاء، باتفاق إسرائيلي فلسطيني مع المراقبين الأوروبيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة