سعدان: مستوى الجزائر لا يسمح ببلوغ كأس العالم   
الاثنين 1429/5/14 هـ - الموافق 19/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 4:37 (مكة المكرمة)، 1:37 (غرينتش)
 رابح سعدان (الجزيرة نت-أرشيف)
استبعد رابع سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم تأهل فريقه إلى نهائيات كأس العالم المقبلة "جنوب أفريقيا 2010" قائلا إن على الجزائريين أن يدركوا أن مستوى منتخبهم الحالي لا يسمح بذلك.
 
وجاءت تصريحات سعدان في منتدى الأسبوعية الرياضية المتخصصة "الشباك" حيث دعا إلى التركيز على مسابقة كأس أمم أفريقيا المقبلة التي تقام في أنغولا 2010 علما بأن الجزائر غابت عنها في النسختين الماضيتين 2006 في مصر و2008 في غانا.
 
في الوقت نفسه تحدث سعدان عن تعرضه لضغوط وصعوبات لم يكشف عن طبيعتها ملمحا في نفس الوقت إلى استقالته نهاية الشهر المقبل.
 
ويأتي ذلك بعد يوم من تصريحات لوزير الشباب والرياضة الجزائري، الهاشمي جيار، أكد فيها أن "كرة القدم الجزائرية تعبر حاليا أسوأ مراحلها سواء في الكم والنوع أو في التنظيم وما إلى ذلك من عوامل النجاح".

على صعيد آخر، استدعى سعدان 24 لاعبا منهم 15 محترفا استعدادا لمباريات المجموعة السادسة بالدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وللنهائيات القارية 2010.
 
وستبدأ الجزائر مبارياتها بلقاء السنغال في داكار نهاية الشهر الجاري ثم تستضيف ليبيريا في 6 يونيو/حزيران المقبل قبل أن تلاقي ليبيريا في وقت لاحق من الشهر نفسه.
 
لاعبون جدد
وإلى جانب الأسماء التقليدية التي اعتادت الظهور مع المنتخب في الأعوام
الأخيرة، وجه سعدان الدعوة للاعب وسط رينجرز الأسكتلندي إبراهيم حمداني الذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده لأول مرة شأنه شأن لاعب باستيا الفرنسي حارك فتحي، ورفيق جبور لاعب بانيونيس اليوناني وجديات لعموري ولموشية خالد من وفاق سطيف.
 
كما سجلت القائمة عودة الحارس بن حمو محمد من مولودية الجزائر ورحو
سليمان مدافع وفاق سطيف إلى المنتخب بعد غياب ثلاث سنوات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة