قطر تقدم رسميا ملفها لاستضافة مونديال 2018 أو 2022   
الثلاثاء 1430/3/20 هـ - الموافق 17/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:33 (مكة المكرمة)، 10:33 (غرينتش)

الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني يقدم ملف قطر لبلاتر في زيورخ (الجزيرة)

قدمت قطر رسميا ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018 أو 2022، وسلم رئيس لجنة الملف القطري للاستضافة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني الطلب إلى رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر في زيوريخ.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والمدير التنفيذي لملف قطر لاستضافة المونديال حسن الذوادي.

وقال رئيس الاتحاد القطري إن بلاده قدمت طلبها رسميا لاستضافة كأس العالم "وهي خطوة أولى سوف تتبعها خطوات أخرى في مشوار الاستضافة".

وأضاف أن تقديم طلب استضافة المونديال دليل على الثقة بقدرات قطر على تنظيم كأس العالم خاصة أنها تملك المنشآت والبنية التحتية والملاعب والفنادق وجميع متطلبات الفيفا.

وتتنافس قطر على استضافة المونديال مع دول عريقة منها من قدم ترشيحا مشتركا (إسبانيا-البرتغال وبلجيكا-هولندا) ومنها من قدم ملفا منفردا مثل إنجلترا وروسيا عن القارة الأوروبية، فضلا عن الولايات المتحدة والمكسيك عن أميركا الشمالية والوسطى، إلى جانب أستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والصين عن القارة الآسيوية.

يذكر أن الدولتين الفائزتين بشرف استضافة مونديالي 2018 و2022 يجب أن تكونا من قارتين مختلفتين، على أن تجري عملية التصويت لاستضافة البطولتين في نفس التوقيت في ديسمبر/كانون الأول عام 2010.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة