تحذير دولي من عدوى الالتهاب الرئوي   
الخميس 1424/1/11 هـ - الموافق 13/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وجهت منظمة الصحة العالمية تحذيرا دوليا من الالتهاب الرئوي بعد تفشي الإصابة بمتاعب غامضة في الجهاز التنفسي أدت إلى وفاة رجل أعمال أميركي وإصابة أكثر من 50 من العاملين بمستشفيين اثنين في هونغ كونغ وفيتنام بالعدوى.

وأوضح متحدث باسم حكومة هونغ كونغ أن رجل أعمال أميركيا يبلغ من العمر 50 عاما توفي، وكان يعالج في مستشفى بهانوي قبل قدومه للعلاج بمستشفى آخر في هونغ كونغ حيث كان يعاني من مشاكل في التنفس ولم يتمكن الأطباء من تحديد سبب مرضه.

وذكرت منظمة الصحة أنه بعد إدخال الرجل إلى مستشفى هانوي شعر أكثر من 20 من العاملين بالمستشفى بأعراض مرضية مشابهة، وتفاقمت حالة البعض منهم إلى درجة الإصابة بالالتهاب الرئوي وقصور حاد في التنفس مما استدعى استخدام الأجهزة الطبية لمساعدة هؤلاء على التنفس. وأوضحت المنظمة أن بعض العاملين بالمستشفى في هانوي ما زالت حالتهم خطرة.

من جانبها أكدت متحدثة باسم سلطات الصحة في هونغ كونغ أن العديد من أطقم العمل الطبية بالمستشفى ظهرت عليهم أعراض مرضية، وأن 91 منهم أصيبوا -على ما يبدو- بالالتهاب الرئوي. وقال وزير الصحة إن الحالات المرضية في الجزيرة ربما تسبب فيها فيروس سريع الانتشار يصيب الرئة، موضحا أن الاختبارات ما زالت تجري لتحديد سبب هذه الإصابات. واعتبرت منظمة الصحة العالمية أنه ليس ثمة صلة يمكن التوصل إليها حتى الآن بين حالات الإصابة في هونغ كونغ وهانوي خاصة أن التحقيقات لم تنته بعد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة