الاتحاد الدولي للدراجات يخشى تأثير فيروس الالتهاب الرئوي   
الجمعة 1424/2/3 هـ - الموافق 4/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية من دورة فرنسا للدراجات العام الماضي

أعرب الاتحاد الدولي للدراجات عن مخاوفه من تأثير الفيروس المسبب لمرض رئوي قاتل واحتمال تأثيره على بطولة العالم للدراجات التي تقام على المضمار والمقرر تنظيمها في أغسطس/ آب بالصين وذلك عقب اتصاله بمنظمة الصحة العالمية لاستشارتها.

وقال الاتحاد في بيان له "أجرينا اتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس ومن المبكر للغاية اتخاذ قرار".

ومن المقرر تنظيم بطولة العالم للدراجات في المضمار في شين غين بجنوبي الصين حيث رصد الفيروس القاتل لأول مرة.

وحثت منظمة الصحة العالمية المسافرين يوم الأربعاء على تجنب السفر إلى مقاطعة جوانغ دونغ الصينية وهونغ كونغ حيث لقي 46 حتفهم بسبب الفيروس في الصين معظمهم في مقاطعة جوانغ دونغ وظهرت حالات إصابة في ثلاث مقاطعات جديدة.

وبالرغم من أن هناك نحو 1190 مصابا بالمرض في الصين بعضهم في مقاطعات سيشوان وغوانغ شي وهونان التي لم يعلن عن وجود حالات إصابة بالمرض فيها من قبل، إلا أن مكتب الرياضة في شين غين قال "يستحيل تأجيل البطولة".

يذكر أن الوباء قد تسبب بتأجيل مباراتين في تصفيات كرة القدم الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تقام عام 2004 بين سنغافورة وتايوان وهونغ كونغ وسريلانكا بسبب المخاوف من الفيروس الأمر الذي دفع بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تحديد تواريخ جديدة للقاءين عندما تتحسن الأوضاع الصحية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة