فوزان لليبيا والجزائر بتصفيات أفريقيا   
السبت 1429/6/18 هـ - الموافق 21/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:36 (مكة المكرمة)، 13:36 (غرينتش)

ليبيا (بالأبيض) كررت فوزها على ليسوتو (الفرنسية)

فازت ليبيا على ليسوتو 4-صفر والجزائر على غامبيا 1-صفر مساء الجمعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" وللكأس القارية التي تستضيفها أنغولا في العام نفسه.

ولم يجد المنتخب الليبي صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه بالمجموعة الخامسة للتصفيات لكنه اكتفى بهدف واحد في الشوط الأول جاء عن طريق أسامة الفزاني في الدقيقة 4.

وفي الشوط الثاني أضاف الليبيون ثلاثة أهداف عبر عمر داود (50) ويونس حسين الشباني (69) وهشام شعبان (81) ليرفعوا رصيدهم إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة.

وستستكمل الجولة الرابعة للمجموعة الأحد بلقاء غانا التي تملك 6 نقاط مع الغابون التي حصدت 3 نقاط من مباراتين فقط حيث لم تقم مباراتها مع ليسوتو في الجولة الأولى.

من جانبه استعاد منتخب الجزائر توازنه وحقق فوزا متواضعا على ضيفه الغامبي بهدف نظيف سجله المدافع عنتر يحيى في الدقيقة 31 وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات.

وكانت الجزائر قد خسرت في الجولة الماضية أمام غامبيا على ملعب الأخيرة بنفس النتيجة، كما خسرت أيضا أمام السنغال صفر-1 في الجولة الأولى قبل أن تفوز على ضيفتها ليبيريا 3-صفر بالجولة الثانية.

وباتت الجزائر في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 5 لكل من غامبيا والسنغال علما بأن الأخيرة ستلتقي مع ليبيريا في وقت لاحق من اليوم السبت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة