الفروسية تمنح ألمانيا ذهبيتها الأولى   
الثلاثاء 1433/9/13 هـ - الموافق 31/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:29 (مكة المكرمة)، 14:29 (غرينتش)

الفارس الألماني مايكل جونغ خلال منافسات المسابقة مع منتخب بلاده (الأوروبية)

توجت ألمانيا اليوم بذهبيتها الأولى عندما أحرزت المركز الأول للمسابقة الكاملة في الفروسية ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر المقبل.

وضمنت ألمانيا احتفاظها باللقب الأولمبي الذي نالته قبل أربعة أعوام في بكين، قبل دخول ممثلتها الرابعة إينغريد كليمكه، التي تتقاسم صدارة الفردي، المنافسة وذلك بفضل عدم ارتكاب ممثليها الثلاثة الأوائل لأي خطأ في قفز الحواجز، حيث جمعت 133.70 نقطة.

وآلت الفضية إلى بريطانيا برصيد 138.20 نقطة والبرونزية لنيوزيلندا برصيد 144.40 نقطة.

وأكد رئيس البعثة الألمانية بالدورة أن بلاده ما زالت تهدف لمعادلة رصيدها من الميداليات التي جمعتها في أولمبياد بكين 2008، وذلك رغم  بدايتها المخيبة للآمال في لندن.

يذكر أنه بعد ثلاثة أيام من المنافسات، توجت ألمانيا بميدالية فضية وحيدة في المبارزة عبر بريتا هايديمان، في حين تحطمت الآمال التي كانت معلقة على إحراز ميداليات في السباحة والجودو والجمباز وتنس الطاولة.

وكتبت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار "لم تحرز البعثة الألمانية أي ميداليات في أول عطلة أسبوعية  أولمبية! إنها أسوأ بداية لنا منذ 44 عاما".

وحاول فيسبر تبديد المخاوف بالقول "ما زلت واثقا ولا أقول مجرد كلام، كنت أفضل وآمل أن نحقق نتائج أخرى، ولكن حساباتنا ليست في خطر".

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة