البرازيل تمنى بأولى هزائمها وتشيلي تفوز على الإكوادور   
الخميس 1428/6/13 هـ - الموافق 28/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 11:45 (مكة المكرمة)، 8:45 (غرينتش)
البرازيليون شجعوا فريقهم قبل المباراة لكن خيبة أمل كبيرة أصابتهم بعد الخسارة (الفرنسية)

مني المنتخب البرازيلي في أولى مبارياته ببطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة في فنزويلا بهزيمة قاسية على يد نظيره المكسيكي بهدفين دون مقابل.
 
وافتتح نيري كاستيو التسجيل للمكسيك في الدقيقة الـ21 من زمن الشوط الأول. وبعد ثماني دقائق فقط أضاف زميله رامون موراليس هدف المكسيك الثاني من ركلة حرة مباشرة لم يحرك لها الحارس البرازيلي ساكنا.
 
وقبل ذلك فازت تشيلي على الإكوادور بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم.
 
صراع بين التشيلي خورخي فيرغاس والإكوادوري كارلوس تينوريو (الفرنسية)
وتقدمت الإكوادور بهدف السبق عن طريق لاعبها لويس أنطونيو فالنسيا في الدقيقة الـ16. وعادلت تشيلي النتيجة لمصلحتها بهدف حمل توقيع أومبرتو سوازو في الدقيقة الـ21.
 
وبعد دقيقتين فقط عاد المنتخب الإكوادوري للتقدم من جديد وهذه المرة بكرة رأسية لكريستيان بينيتيز. ومن ركلة قوية عاد سوازو ليسجل هدف منتخب تشيلي الثاني في الدقيقة الثمانين. وبعد ثماني دقائق اختتم كارسول فيلانويفا ثلاثية المنتخب التشيلي في هذه المباراة.
 
وتبدأ الأرجنتين الساعية إلى إحراز أول لقب كبير لها منذ عام 1993 أولى لقاءاتها فجر غد الجمعة عندما تواجه الولايات المتحدة في منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أميركا الجنوبية, تليها مباراة كولومبيا والبارغواي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة