إلغاء ثلاثة سباقات بفورمولا 2014   
الأربعاء 2/2/1435 هـ - الموافق 4/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:36 (مكة المكرمة)، 20:36 (غرينتش)
الموسم المقبل سيشهد إدخال تغييرات جذرية في قواعد البطولة المتعلقة بمحركات السيارات (الأوروبية)
أعلن يوم الأربعاء عن شطب ثلاثة سباقات من روزنامة بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لموسم 2014 على أثر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت سباقات كوريا الجنوبية والمكسيك ونيوجرسي في الولايات المتحدة ضمن برنامج أولي لموسم 2014 من 22 سباقا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، لكن الاتحاد الدولي قرر المحافظة على البرنامج الحالي المؤلف من 19 سباقا.

ولا يعني إلغاء السباقات فقط تحقيق عائدات أقل للفرق المشاركة في البطولة، ولكنه يعني أيضا تخفيف الضغوط عليها في موسم 2014 الذي سيشهد إدخال تغييرات جذرية في قواعدها المتعلقة بمحركات السيارات.

وسيبدأ الألماني سيباستيان فيتيل رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق البطولة للمرة الخامسة على التوالي بسباق ملبورن في أستراليا كما هو معتاد يوم 16 مارس/آذار المقبل، على أن ينتهي الموسم بسباق أبو ظبي يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما سيشهد الموسم المقبل أيضا الظهور الأول لسباق الجائزة الكبرى الروسي في منتجع سوتشي والذي يحل بدلا من سباق الهند يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

كما ستعود البطولة في الموسم المقبل لإقامة أحد سباقات الجائزة الكبرى في النمسا وذلك بمدينة سبيلبيرغ يوم 22 يونيو/حزيران القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة