بايرن ميونيخ يبقى على قمة الدوري الألماني   
الاثنين 1426/11/4 هـ - الموافق 5/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:05 (مكة المكرمة)، 16:05 (غرينتش)

ماينتس حقق أكبر نتيجة في المرحلة بفوزه على فولفسبورغ 5-1 (الأوروبية)


احتفظ بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بنهاية المرحلة الخامسة عشرة رغم تعادله السلبي مع مضيفه شتوتغارت، بينما كانت أبرز النتائج الأخرى فوز هامبورغ على كولون وبريمن على دويسبورغ وماينتس على فولفسبورغ.

وكان بايرن قاب قوسين أو أدني من الخروج بخسارته الثانية هذا الموسم لكن شتوتغارت الذي امتلك الأفضلية من بداية المباراة التي جرت السبت إلى نهايتها، أضاع كل الفرص التي أتيحت له. علما بأن حامل اللقب لعب 49 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الدولي سيباستيان ديسلر.

واستغلت أندية المطاردة هامبورغ الثاني وفيردر بريمن الثالث وشالكه الرابع سقوط الفريق البافاري في فخ التعادل وقلصت الفارق بينها وبينه، حيث عزز هامبورغ موقعه في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف بايرن ميونيخ بفوزه
الكبير على ضيفه كولون 3-1، وفاز فيردر بريمن على دويسبورغ 2-صفر وشالكه على أرمينيا بيليفيلد 1-صفر.

وفي بقية المباريات فاز نورمبرغ على بروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر، وهانوفر على بروسيا دورتموند 2-صفر.

واستكملت المرحلة مساء الأحد بلقاءين أسفر الأول عن فوز هرتا برلين على مضيفه باير ليفركوزن 2-1 حيث تقدم الأخير بهدف لمهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف، ثم سجل هرتا هدفين عبر التركي يلديراي باشتورك  والبرازيلي مارسيلينيو.

وفي آخر لقاءات المرحلة اكتسح ماينتس ضيفه فولفسبورغ بخمسة أهداف لهدف واحد، حيث سجل للفائز مايكل ثورك (2 من ركلة جزاء و77) وبنجامين أوير (36) والتشيكي بيتر رومان (45) والمصري محمد زيدان (51) وللخاسر الإسباني دييغو كليموفيتش (3). 

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ               38 نقطة
   2- هامبورغ                   34
   3- فيردر بريمن                32
   4- شالكه                       28
   5- هرتا برلين                  25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة