نيكلسون وزيتا جونز أحسن ممثلين في جوائز النقاد   
الأحد 16/11/1423 هـ - الموافق 19/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كاثرين زيتا جونز

فاز الممثل جاك نيكلسون بجائزة أحسن ممثل في مسابقة الجمعية الأميركية لنقاد السينما العاملين في الإذاعة والتليفزيون عن دوره في فيلم "عن شميت" تقاسما مع دانييل داي لويس الذي حصل عليها عن دوره في فيلم "عصابات نيويورك".

وحصلت الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "شيكاغو" الذي منحه النقاد جائزة أحسن فيلم والذي شاركها البطولة فيه روبرت جير وأخرجه روب مارشال، كما فاز المخرج ستيفن سبيلبيرج بجائزة أحسن مخرج عن فيلمي "أمسك بي لو استطعت" و"تقرير الأخطاء".

وشهد حشد من النجوم حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بفندق في بيفرلي هيلز مساء الجمعة. وتلعب كاثرين زيتا جونز في فيلم "شيكاغو" دور إحدى نجمات النوادي الليلية التي تطلق النار على زوجها فتتحول إلى قاتلة في قضية تلقى شهرة واسعة ويدافع عنها فيها محام سيئ السمعة يلعب دوره ريتشارد جير الذي فاز مع ممثلي الفيلم الآخرين بجائزة أفضل أداء جماعي.

وفي فيلم "عن شميت" الذي أخرجه ألكسندر بين يلعب نيكلسون دور وارين شميت الذي يتقاعد من عمله في شركة للتأمين ثم تتكاثر عليه الهموم فتتوفى زوجته فجأة بعد زواج دام 42 عاما وتقبل ابنته على الزواج من رجل يعتبره أحمق، وفي محاولة للخروج من حالة الضياع التي يعيشها ولإيجاد معنى لحياته يبدأ شميت رحلة لاكتشاف الذات بالبحث عن جذوره في عدة مناطق من نبراسكا وهدفه النهائي من الرحلة هو الوصول إلى كولورادو لمنع زواج ابنته، وأثناء الرحلة يسرد شميت مغامراته وأحداث حياته في رسائل يبعث بها إلى طفل تنزاني يتيم في السادسة من عمره يبعث له ببعض المال بعد أن التقط اسمه من إعلان تلفزيوني.

وعلى خلفية الحرب الأهلية يتناول فيلم "عصابات نيويورك" الذي أخرجه مارتن سكورسيس الحرب بين العصابات في نيويورك في القرن التاسع عشر وتقاسم بطله دانييل داي لويس جائزة أحسن ممثل مع نيكلسون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة