ألوية الناصر تدعو لتصعيد الهبة الفلسطينية   
الاثنين 2/4/1437 هـ - الموافق 11/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:49 (مكة المكرمة)، 6:49 (غرينتش)

دعت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، الجماهير والفصائل الفلسطينية إلى الانخراط في الهبّة الشعبية.

كما دعت إلى تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الإسرائيلي. جاء ذلك خلال جنازة عسكرية رمزية أقامتها الألوية في مدينة غزة للشهيد نشأت ملحم الذي قتلته القوات الإسرائيلية الجمعة الماضية بدعوى تنفيذه هجوما مسلحا في تل أبيب. 

والسبت الماضي نظّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقفة في غزة، تُشيد بنشأت ملحم. ورفع المشاركون في الوقفة صوراً لملحم ولافتة كُتب عليها "كل يوم يولد فلسطيني جديد".

واعتبر المشاركون في الوقفة أن العملية البطولية التي نفذها ملحم كسرَ فيها أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".

ويعتقد أن ملحم نفذ في الأول من الشهر الجاري عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة تسعة آخرين في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب.

والجمعة الماضية تمكنت قوة عسكرية إسرائيلية خاصة كبيرة من قتل ملحم بعد مطاردة استمرت أكثر من أسبوع، وذلك بعد محاصرته في بلدة عرعرة في وادي عارة في المثلث الشمالي ضمن لواء حيفا داخل الخط الأخضر.

وأشار شهود عيان إلى أن ملحم كان يحمل سلاحا، وأنه تبادل إطلاق النار مع القوات المهاجمة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية هبة شعبية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي ردا على استمرار الاقتحامات من قبل المستوطنين المتشددين وأعضاء في الحكومة الإسرائيلية المسجد الأقصى، وردا على القمع الإسرائيلي في الضفة الغربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة