تونس تصعد للدور الثاني ببطولة العالم لليد   
السبت 19/12/1425 هـ - الموافق 29/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)

الحارس التونسي مكرم الميساوي يتصدى لتسديدة من الدانماركي لارس يورغنسن (رويترز)


تفوق لاعبو منتخب تونس لكرة اليد على أنفسهم وحققوا فوزا ثمينا على المنتخب الدانماركي القوي 25-22 ليضمنوا التأهل للدور الثاني في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها بلادهم حاليا حتى السادس من فبراير/شباط المقبل.

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي جرت مساء أمس الجمعة ضمن المجموعة الأولى للبطولة بتعادل الفريقين 10-10، ثم شهد الشوط تفوقا لافتا من منتخب تونس وخاصة حارس مرماه مكرم الميساوي الذي وقف سدا منيعا في وجهه ليحقق الفريق الفوز في النهاية بفارق ثلاثة أهداف.
 
وبهذا الفوز تصدرت تونس مجموعتها برصيد سبع نقاط، بينما تجمد رصيد الدانمارك عند ست نقاط تحتل بها المركز الثاني يليها بفارق الأهداف اليونان التي فازت على كندا 36-11.
 
ويحتل منتخب فرنسا الذي دخل البطولة بين المرشحين للفوز باللقب المركز الرابع برصيد خمس نقاط بعد فوزه على أنغولا 40-18 بينما تأتي أنغولا وكندا في مؤخرة المجموعة بدون رصيد من النقاط.
 

الجزائري هادي بيلوم يسدد نحو مرمى الكويت (رويترز)

روسيا تتصدر
وفي المجموعة الثانية واصلت روسيا انتصاراتها وتغلبت على أيسلندا 29-22 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 12-12 لترفع رصيدها إلى ثماني نقاط على قمة المجموعة وتحتل آيسلندا المركز الرابع بثلاث نقاط.

وفازت جمهورية التشيك على سلوفينيا 28-26 (الشوط الأول 17-14) لتحتل المركز الثالث بأربع نقاط بينما تحتل سلوفينيا رغم هزيمتها بالمركز الثاني بست نقاط.
 
وفي المباراة الثالثة فازت الجزائر على الكويت 34-29 في لقاء عربي انتهى شوطه الأول لمصلحة الفائز 20-14 لتحتل الجزائر المركز الخامس بثلاث نقاط وتبقى الكويت في ذيل المجموعة بدون رصيد.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة