فوز أفريقي لأهلي مصر على صفاقسي تونس   
الأحد 1427/8/16 هـ - الموافق 10/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)
فاز الأهلي المصري حامل اللقب على الصفاقسي التونسي 2-1  لينتزع قمة المجموعة الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بينما فاز أشانتي كوتوكو الغاني على شبيبة القبائل الجزائري 2-1 ليفقد الأخير أمله في بلوغ المربع الذهبي.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت بالقاهرة مساء السبت ثأر الأهلي لخسارته ذهابا حيث تقدم بهدفين لمحمد أبوتريكة (30) والأنغولي فلافيو (38) ثم قلص الصفاقسي بهدف وحيد لطارق الزيادي (86) ليرفع الفائز رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد الخاسر عند 9 نقاط.
 
وانتهت المباراة الأخرى التي جرت بمدينة أوبواسي الغانية بنفس النتيجة حيث تقدم الشبيبة مبكرا عبر حمزة ياسف (3) لكن أصحاب الملعب نجحوا في التعادل بواسطة أرهين دواه (39) ثم عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الشوط الثاني.
 
وبهذا الفوز ينعش الفريق الغاني آماله في التأهل لنصف النهائي بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط بينما تلاشت آمال الفريق الجزائري بتجمد رصيده عند 3 نقاط من خمس مباريات.
 
وبذلك ضمن الأهلي أولى بطاقتي التأهل واقترب الصفاقسي من الثانية بشرط فوزه أو حتى تعادله مع ضيفه كوتوكو في الجولة السادسة الأخيرة التي تقام يوم 17 الجاري بينما سيخوض الأهلي لقاء غير مؤثر على ملعب شبيبة القبائل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة