18 قتيلا بقصف أميركي لوزيرستان   
السبت 1432/1/27 هـ - الموافق 1/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:40 (مكة المكرمة)، 17:40 (غرينتش)
باكستانيون في إحدى المظاهرات الاحتجاجية على الغارات الأميركية المتكررة (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية باكستانية أن 18 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات أميركية بدون طيار أربع غارات على شمال وزيرستان، في يوم شهد أكبر تصعيد في الهجمات على المنطقة.
 
وحسب تلك المصادر فإن تسعة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم عندما أطلقت طائرات أميركية صواريخ على مركبة متحركة في بلدة مير علي شمالي وزيرستان على الحدود الأفغانية.
 
وبعد ساعتين من ذلك القصف أطلقت الطائرات الأميركية مزيدا من الصواريخ على من احتشدوا في موقع القصف الأول لإنقاذ المصابين ونقل القتلى، وهو ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص.
 
وفي وقت لاحق استهدف قصف أميركي ثالث عربة متحركة في منطقة محمد خال بمنطقة شمال وزيرستان، وهو ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.
 
ووفقا لمصادر في المخابرات الباكستانية فإن أربعة مسلحين قتلوا في الغارة الأولى التي استهدفت منطقة يعتقد أنها معقل معروف لمسلحي حركة طالبان ولتنظيم القاعدة.

وقد كانت قرية غلام خان بمنطقة وزيرستان مسرحا الجمعة لغارة أميركية أدت إلى مقتل ثمانية من طالبان عندما استهدفت طائرة أميركية مركبتهم بأربعة صواريخ.

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت خلال 2010 غاراتها الجوية على مناطق شمال غربي باكستان، حيث ارتفع عدد الغارات الأميركية العام الماضي إلى 116، بعد أن بلغ 53 ضربة عام 2009.

وتحتج الحكومة الباكستانية على الغارات الأميركية بحجة أنها تنتهك سيادتها، وتؤجج المشاعر العدائية ضد الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة